أكثر 5 أمراض انتشارًا في موجات البرد والأتربة..وعلاجها منزليًا

مصراوى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب- معتز حسن:

يُعد الجهاز التنفسي من الأجهزة الهامة في جسم الإنسان، فهو يعمل طيلة اليوم وهو الوسيلة الوحيدة لإدخال الأكسجين لجسم الإنسان، ومع التقلبات المناخية، مثل موجة البرد الشديدة الحالية تزداد نسب الإصابة للجهاز التنفسي، وإليك أهم الأمراض الناتجة عن تلوث الهواء بالأتربة وطرق علاجها بوصفات طبيعية في منزلك، حسب ماذكره موقع "Web teb" للصحة.

1- الأنفلونزا

تصيب الأنفلونزا الإنسان خلال فصل الشتاء، وتُسمى بالأنفلونزا الموسمية حيث تنشط الفيروسات خلال فصل الشتاء، وينتقل المرض من شخص إلى آخر بمجرد التحدث أو العطس في وجه الآخرين.

يتم التغلب على هذا المرض من خلال أخذ بعض الاأدوية التي تحاربه، أو بعض العلاجات المنزلية. مثل، مشروب العسل والليمون الدافيء و يمكنكِ تناول هذا المشروب مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا للتخفيف من آثار الأنفلونزا.

 

2- الربو

يساهم الهواء الملوث في إصابة الإنسان بالربو، فهو عبارة عن إلتهاب مزمن في الشعب الهوائية ينتج عنه سعال شديد، وإصدار صوت عند التنفس، والشعور بوجود ضيق شديد في الصدر، فالهواء الملوث بشكل عام هو المسبب الرئيسي لمرض الربو والعديد من أمراض الجهاز التنفسي. 

يمكن علاج إضطراب الجهاز التنفسي من خلال إستخدام جذر عشبة العرق سوس، فهي من أفضل العلاجات المهدئة للإلتهابات ومضادة للفيروسات. كما تساعد على طرد المخاط من الجهاز التنفسي بسبب إحتواء العرق سوس على مضادات الأكسدة، التي تقلل إلتهاب الشعب الهوائية، مما يساعد على التنفس.

 

3- سرطان الرئة

سرطان الرئة يعد من أصعب الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي. يصاب به الرجال أكثر من النساء، كما يساهم في حدوث الكثير من المضاعفات في جسم الإنسان. 

يمكن علاج هذا المرض إذا تم إكتشافه ببادئ الأمر، من أكثر الأعراض شيوعاً حدوث بحة في الصوت، مع وجود سعال شديد مصحوباً ببلغم يحتوي على بعض الخيوط الدموية. 

من أفضل العلاجات المنزلية التي يمكن تناولها خلال الفترة الأولى من المرض هى الزعتر حيث يحتوى على العديد من الفيتامينات الهامة للجهاز المناعي. منها أحماض ومركبات تساعد على التخلص من السعال، ويمكنكِ غلي الزعتر جيدًا على النار وشربه دافئاً.

 

4 -التليف الكيسي

يعاني مرضى التليف الكيسي من صعوبة بالغة في التنفس، نظراً لأن هذا المرض ينتج عنه مخاط لزج للغاية ويتراكم بشدة في الجسم، ما يؤدي لحدوث مشكلات كبيرة في الأعضاء الداخلية للجسم خاصة الرئتين، ويعد هذا المرض من الأمراض الوراثية التي لا يوجد وقاية منها. والعلاج منه يكون خلال المواظبة على شرب كميات وفيرة من الأعشاب كالزعتر والليمون، الذي له قدرة بالغة على التعامل مع كافة أمراض الجهاز التنفسي. لأنه يعمل على تنشيط الجهاز المناعي. كما أن ورق الجوافة أيضًا هو من الأعشاب المفيدة لصحة الجهاز التنفسي.

5- الإلتهاب الرئوي

الالتهاب الرئوي هو عبارة عن احتقان والتهاب  شديد يصيب الرئتين، وغالباً ما يتم علاجه بالمضادات الحيوية في المنزل.

 يمكن علاج الإلتهاب الرئوي في المنزل عن طريق إستخدام ورق الجوافة حيث أن له العديد من الفوائد الصحية. فهو يحتوي على العديد من مضادات الالتهاب الفعالة في علاج الالتهاب الرئوي، وتخفيف السعال والبلع. يمكنكِ تناول ورق الجوافة بعد غليه كمشروب دافئ.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل أكثر 5 أمراض انتشارًا في موجات البرد والأتربة..وعلاجها منزليًا , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق