6 نصائح أساسية للسفر أثناء الطقس السيء

مصراوى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت- بسمة مشالي:

تزداد شدة الرياح المثيرة للرمال والأتربة في معظم بلدان العالم المختلفة، خلال فصل الشتاء، ويضطر بعض الناس السفر خلالها سواء للعمل أو لقضاء أوقات الإجازات.

وهناك نصائح أساسية، يجب اتباعها وأخذها بعين الاعتبار لتظل بحالة ممتازة أثناء الرحلة، حسب ما ذكره موقع "blog.visitorscoverage"، المعني بأمور السفر.

1- كيفية الحماية من نزلات البرد 

يعتبر المسافرين أكثر عرضة من الآخرين لنزلات البرد والأنفلونزا، لذ يُفضل تناول أثناء السفر الأطعمة الغنية بالفيتامينات خاصةً بفيتامين سي، كما ينصح بالإكثار من شرب الماء والعصائر الطازجة لتقوية المناعة، وأخذ دواء البرد والمُسكنات في حقيبة السفر، وغسيل اليدين جيداً، وتجنب أساليب نقل العدوى مثل لمس الأنف أو الفم أثناء الرحلة ويفضل استخدام أشياءك الشخصية فقط.

2- ارتداء ملابس معينة

يجب ارتداء الملابس الثقيلة مثل الجاكت المنتفخ أو الصوف والجوارب والقفازات السميكة وغطاء للأذنين، لتجنب برودة الجو والحفاظ على درجة حرارة الجسم ورطوبته.

3- المشي بعناية 

أثناء الطقس البارد وموجه الاتربة قد تصبح الطرق والأرصفة منزلقة للغاية، فعليك المشي بعناية للتجنب السقوط أو التعرض لأي إصابة، وارتداء الأحذية المقاومة للانزلاق.

4- متابعة النشرات الجوية 

يجب الاهتمام بمتابعة أخبار تنبؤات الطقس والاحوال الجوية خلال زيارتك، لتوخي الحذر.

5- تجنب الإفراط في الحركة

الإكثار في الحركة والنشاط أثناء الطقس البارد يمكن أن يؤثر على القلب بشكل كبير لأنه يؤدي لزيادة في ضغط الدم ومشاكل القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، خاصةً عند كبار السن.

6- غير وضعية جلوسك

إذا كنت تجلس أثناء رحلة السفر خاصة إذا كانت طويلة في أماكن ضيقة نسبيًا عليك بتحريك جسدك كل فترة وتغير وضعية جلوسك، لتجنب الإصابة بأي نوع من الجلطات الوريدية أو تجلط الدم في القدم.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل 6 نصائح أساسية للسفر أثناء الطقس السيء , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق