8 فوائد صحية لزبدة الفول السوداني..يقلل من نسبة مرض السكر ويخفض الكوليسترول

صوت الأمة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كرستين سامى

زبدة الفول السودانى هى مصدر بروتين عالى للجسم كما أنها مغذية ولذيذه ، ولا يعرف أهميتها الكثير من الأشخاص على صحة الجسم ، كما أنه تصلح لأصحاب الرجيم والنظام الغذائي لأنها تحتوى على الدهون غير مشبعة وتحتوى على زيوت صحية تساعد مرض السكرى والوقاية من الزهايمر.

 

نقل عن موقع"بولد سكاى" زبدة الفول السودانى تمنع أعراض القلب ، تعرف على 8 فوائد صحية من زبدة الفول السودانى .


1- مصدر غنى من البروتين:
 زبدة الفول السوداني تحتوي على كمية عالية من البروتين الذي هو حوالي 25-30 غراما ، والبروتين ضروري لجسمك لأنه يعمل على تكسيرالدهون وتحويلها إلى الأحماض الأمينية، والتي يتم استخدامها بعد ذلك في كل خلية لإصلاح وبناء الجسم.


2- يخفض مستوى الكوليسترول:
الدهون الموجودة في زبدة الفول السوداني تساوي الدهون الموجودة في زيت الزيتون ،لأنه يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة ، كما أنها تساعد على خفض مستويات الكولسترول السيئ وتعزيز الكوليسترول الجيد.


3- يمنع مرض السكرى:
استهلاك زبدة الفول السوداني مفيدا في الحد من خطر الإصابة بمرض السكري ، لأنها تحتوي على الدهون غير المشبعة التي تعمل على تحسين حساسية الأنسولين ، وقد أظهرت الأبحاث أن زيادة تناول زبدة الفول السوداني يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.


4- كامل من الفيتامينات: 
تحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم،  منهم فيتامين (أ) الذي يساعد على تحسين البصر وفيتامين C يساعد على تعزيز الجهاز المناعي ويشفي القرحة أسرع، و فيتامين E هو آخر المغذيات الدقيقة الهامة التي يحتاجها الجسم إلى حل الأحماض الدهنية المعقدة في الشرايين.


5- مضادات الأكسدة :
زبدة الفول السوداني مليئة بالمواد المضادة للاكسدة بسبب وجود حمض الفوليك و النياسين، الريبوفلافين، الثيامين و ريسفيراترول ، والتي تم العثور على أن تكون فعالة في السيطرة على أنواع معينة من السرطان وأمراض القلب ومرض الزهايمر، والالتهابات الفطرية.

 

6- يمنع السرطان:

زبدة الفول السوداني المتواضع يحتوي على B-سيتوستيرول، وهو فيتوسترول لديه القدرة على محاربة السرطان، وخاصة القولون والبروستاتا وسرطان الثدي وتناول الفول السوداني وزبدة الفول السوداني قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون لدى النساء.

 

7- ينظم مستويات السكر في الدم:

زبدة الفول السوداني هو مصدر جيد جدا من المغانيسيوم ، وهو المعدن الأساسي الذي يلعب دورا رئيسيا في العضلات والعظام وتطوير المناعة في الجسم ، كما أنه يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم ويساعد على الحفاظ على ضغط الدم.

 

8- البوتاسيوم:

زبدة الفول السوداني تحتوي على حوالي 100 جرام من البوتاسيوم ، مما يساعد في موازنة السوائل في الجسم ، ولا يضع أي ضغط إما على الدم أو على نظام القلب والأوعية الدموية لأنه هو معدن ودية القلب التي توجد بكميات عالية في زبدة الفول السوداني.

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل 8 فوائد صحية لزبدة الفول السوداني..يقلل من نسبة مرض السكر ويخفض الكوليسترول , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق