تعرف على علاقة شرب الشاي بـ "صحة العين"

مصراوى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت- بسمة أبوطالب:

أظهرت دراسة أن تناول كوب من الشاي الساخن يوميًا يقلل من خطر الإصابة "بالجلوكوما" أو المياه الزرقاء على العين بنسبة تصل إلى 74%.

وبحسب النتائج التي نشرها "بريتش جورنال أوف اوبثالمولوجي" يساعد شرب الشاي الساخن على تقليل احتمالية الإصابة بـ"الجلوكوما"، وفقًا لموقع "الديلي ميل" البريطاني.

حلل الباحثون البيانات التي حصلوا عليها عن طريق دراسة استقصائية عن الصحة والتغذية على مستوى البلاد في الفترة 2005 و2006، مع النظر في نتائج فحص العين من 1,678 مشاركًا ممن يبلغون من العمر 40 عامًا أو أكثر.

كما فحصوا إجابات المشاركين على استبيان يتعلق بعدد المرات التي تناولون فيها القهوة أو الشاي الساخن أو المشروبات الغازية أو الشاي المثلج في العام الماضي، وما إذا كانت تلك المشروبات تحتوي على الكافيين أو منزوعة الكافيين.

وأظهرت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين يستهلكون الشاي الساخن أقل عرضة للإصابة بالمياه الزرقاء، مقارنة بأولئك الذين لا يتناولونه.

وأشار الفريق البحثي للدراسة أن بعض المواد الكيميائية النباتية مثل الفلافونويد وغيرها من مضادات للأكسدة الموجودة في الشاي، يمكن أن يكون لها تأثير وقائي.

والجدير بالذكر أن هناك مجموعة أخرى من العوامل التي تؤدي إلى احتمالية الإصابة بـ"الجلوكوما"، منها البدانة، ومرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وعادة ما تصيب "الجلوكوما" كبار السن، وهي من أمراض العيون التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان البصر.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصراوى

أخبار ذات صلة

0 تعليق