حلمي النمنم : دورنا هو اتاحة الفرصة للشباب لتقديم مواهبهم

بوابة أخبار اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
  • نادية البنا

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 - 10:02 ص

شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، مساء أمس الإثنين، إنطلاق ورشة "إبدأ حلمك" التي ينظمها مسرح الشباب، التابع للبيت الفني للمسرح، وذلك على مسرح السلام بشارع القصر العينى، بحضور اسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح والنائب والروائي يوسف القعيد، ومدير المسارح التابعة للبيت ومدربي الورشة.

قال وزيرر الثقافة، إننا ننتظر أعمالا من هذه الورشة تكون إضافة للحركة المسرحية المصرية والعربية، ووجه الشكر لكل من بذل جهد من أجل أن تخرج للنور. 

وتمنى وزير الثقافة، أن يتعاون مسرح الشباب من خلال البيت الفني للمسرح مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، حتى تعمم تلك الورشة والتجربة في كل المحافظات المصرية وفي المناطق الحدودية، وأن تكون الورشة طوال العام، لأننا لو قدمنا  500 بدعا كل عام، نكون قد أدينا دورنا، فدور وزارة الثقافة هو مساعدة الشباب بإتاحة الفرصة لهم لتقديم مواهبهم وإبداعاتهم، واتاحة امكانيتهم لخدمة هذه البلد.
وأكد وزيرالثقافة، على أن البطل الحقيقي في هذه الورشة، هو الشباب المشارك بها، فلولاهم، لا نستطيع أن نفعل شيء. 

فيما قال اسماعيل مختار، بأنه يحلم أن تنتشر الورشة في جميع المحافظات تحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية التي يتبناها وزير الثقافة، وأضاف مختار، أن العدد المشارك في الورشة أعطانا أملا في مستقبل المسرح المصري. 

وقال عادل حسان، مدير مسرح الشباب، أن الورشة تقدم لها 5200 متقدما، تم عمل اختبارات لأكثر من 4000 شاب، تم اختيار 150 شابا منهم ليكون المرحلة الأولى من الورشة. 

وأضاف حسان، أنه عمل منذ توليه إدارة مسرح الشباب،على إحياء الورشة مرة اخرى، والتي بدأها المخرج خالد جلال، وجاء من بعده الفنان شادي سرور، وأنهم الآن لديهم ورشة التمثيل الدائم وورشة الإرتجال، ويعدون لورش الحكي، المسرح، مكياج، وتسويق المنتج المسرحي.

وفي نهاية الحفل إلتقط وزير الثقافة صورة تذكارية مع الشباب المشاركين بالورشة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق