في عيد ميلاد والت ديزني.. تعرف على أشهر 10 شخصيات كرتونية إبتكرها

مصراوى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت- فاطمة خالد

يحتفل العالم اليوم، بذكرى ميلاد والت ديزني الـ 116، وهو أشهر مخرج ومنتج لأفلام الرسوم المتحركة في العالم، وصاحب أكبر عدد جوائز أوسكار في التاريخ، حيث حصل على 26 جائزة تقديرًا لفنه وإبداعه.

ووفقًا لما ذكره موقع صحيفة "mirror" البريطانية، نعرض لكم أشهر شخصيات ديزني الكرتونية.

1- ميكي وميني ماوس

ابتكرا الشخصيتين والت ديزني والرسام اب يورك، عام 1928، وميكي هو أشهر شخصية كرتونية في تاريخ ديزني، حيث تم ابتكار ميني ماوس لتصبح زوجته.

2- بطوط أو دونالد داك

هو من أشهر شخصيات ديزني الكلاسيكية، والذي اُبتكر ليكون جزءًا رئيسًا في شخصيات ميكي، وبعد نجاح شخصيته أصبح شخصية مستقلة وتم ابتكار شخصيات آخرى له مثل بطوطه خطيبته، وأولاد أخته الثلاثة سوسو ولولو وتوتو.

3- "goofy"

والذي يعرف باسم "بندق" وتم ابتكاره ليكون الصديق الثالث لميكي وبطوط، واشتهر بوافئه وأخلاصه، ومواقفه الحمقاء التي تثير الضحك.

4- "pooh"

أو ويني الدب كما اشتهر في مصر والوطن العربي، وهو شخصية مستوحاة من مجموعة قصصية باسم "دون ويني بوه"، وهو قصة حقيقة لدب تبناه جندي كندي بعد الحرب العالمية الأولى، وتمتع بشعبية كبيرة في حديقة حيوان لندن.

5- سندريلا

وهي إحدى شخصيات ديزني الكلاسيكية، والمقتبسة من قصة سندريلا المعروفة، وحقق هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا بعد إنتاجه عام 1950، وتم انتاج أجزاء أخرى له عام 2002 و2007.

6- الجميلة والوحش

أطلق الفيلم الجميلة والوحش عام 1991، وهو فيلم الأنيمشن الوحيد الذي ترشح للأوسكار عن جائزة أفضل فيلم.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق