8 نصائح لتتجنبي البرود الجنسي أثناء العلاقة مع زوجك

مصراوى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت- بسمة أبوطالب:

بعض السيدات يتعرَّضن بمرور الوقت لما يسمى بالبرود الجنسي بعد الزواج بفترة، الأمر الذي يمكن أن يسبب مشاكل كثيرة بين الزوجين.

عرض موقع "metro"، البريطاني، للمنوعات، أسباب المشكلة مثل التغذية السيئة، وعدم ممارسة الرياضة، وعدم النوم الجيد، والضغط العصبي، وانخفاض نسبة هرمون الإستروجين بعد انقطاع الدورة الشهرية، وعدم اهتمام شريك الحياة بممارسة العلاقة الحميمة".

 وعن طرق العلاج هناك 8 نصائح على الزوجة القيام بها للتخلص من الشعور بالبرود الجنسي.

1- ضعف عمل الدورة الدموية وتدفق الدم يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية لدى الزوجة، لذلك ينصح بممارسة التمارين الرياضية الخفيفة لمدة 20 دقيقة يوميًا، حيث إنها تساعد على تخفيف وتقوية عضلات منطقة الحوض.

2- المشاكل الزوجية الناتجة عن الخلافات والتراكمات اليومية، سبب قويّ في فقدان الزوجة الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها، لذلك التحدث بصراحة مع شريك الحياة عن الأمور التي تزعجها، للتوصل لحل يرضي الطرفين، من أفضل طرق العلاج.

3- لابد من نيل الزوجة القسط الكافي من النوم، الذي يحتاجه جسمها تمامًا، النوم يعتبر مهدئًا طبيعيًا للأعصاب والعضلات، وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية لديها.

4- نقص هرمون الإستروجين يسبب فقدان الإفرازات في المناطق التناسلية للزوجة، الأمر الذي يمكن أن يجعل العلاقة الحميمة غير مريحة وغير مرغوب في ممارستها، لذلك ينصح باستخدام مواد الترطيب لهذه المناطق، لتخفيف آلام العلاقة.

5- مناديل المرحاض المعطرة، وزيوت الحمام والرغاوي، يمكن أن تتسبب في تهيج المهبل، لذلك ينصح بعدم غسل الأعضاء التناسلية بالصابون، لعدم الإصابة بجفاف الجلد.

6- بعض الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B، الموجود في الأفوكادو، والجوز، والدجاج، تساهم في تنشيط الرغبة الجنسية للزوجة، مع ضرورة الابتعاد عن تناول الأكل المقلي والوجبات الجاهزة.

7- تناول الأسماك، يساعد على الحد من الإصابة بالتهاب الجسم، كما أنه يحسن من الحالة المزاجية، ويساهم في توازن هرمونات المرأة، وإنتاج الهرمونات الجنسية.

8- استخدام الزوجة للعطور والزيوت العطرية، يساعد على تحفيز المرأة جنسيًا.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق