صدور رواية «قصة حب إيرانية تحت مقص الرقيب» فى نسختها العربية

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صدرت مؤخرًا عن منشورات الجمل٬ رواية"قصة حب إيرانية تحت مقص الرقيب"، للكاتب الإيراني٬ شهريار مندني بور٬ نقلها للعربية المترجم خالد الجبيلي.

ومنها نقرأ:«الموت للدكتاتورية، الموت للحرية٬ في هواء طهران، يمتزج معًا أريج أزهار الربيع، وأوّل أكسيد الكربون، وروائح عطور وسموم قصص ألف ليلة وليلة وتتمايل جميعها ويعتلي بعضها بعضا، وتتهامس. المدينة تنساب مع الزمن.. يتجمهر حشد من الطلاب في احتجاج سياسي أمام مدخل جامعة طهران الرئيسي، في شارع الحرية. قبضاتهم مرفوعة إلى الأعلى وأصواتهم تعلو: "الموت للعبودية". وعلى الجانب المقابل من الشارع، يتجمهر عدد من أعضاء حزب الله، قبضاتهم مطبقة، وربما كانت هناك سلاسل وقبضات نحاسية في جيوبهم، يصيحون: "الموت لليبراليين"».

وتابعت الرواية: «كان أفراد شرطة مكافحة الشغب، المدججون بأكثر الأسلحة تطورًا، بما فيها العصي المستوردة من الغرب التي تحدث صدمة كهربائية، يقفون في مواجهة الطلاب. وتحاول كل من المجموعتين، قبل أن تتشابكا وتتبادلا اللكمات، أن تحقق انتصارًا على منافستها بالصياح بصوت أعلى. قطرات العرق تتصبب من الوجوه، ورذاذ من البصاق ينطلق من الأفواه. وقبل أن تهبط القبضات على الرؤوس لتسحقها، ترتفع بدون معجزة نحو السماء».

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل صدور رواية «قصة حب إيرانية تحت مقص الرقيب» فى نسختها العربية , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق