مشاركة مميزة في بطولة الإمارات للدريفت في مهرجان ليوا

الخليج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اختتمت فعاليات الجولة الأولى من بطولة الإمارات للدريفت، مساء أمس الأول، ضمن مهرجان ليوا الرياضي تل مرعب 2018، بمشاركة 26 سيارة من الدول: الإمارات، والكويت، وعمان، والسعودية، في تحدٍّ مثير شهدته حلبة الاستعراض الخاصة بالسيارات في منطقة تل مرعب.
وشهدت المنافسة في ختامها فوز كل من: الشيخ سلطان بن فيصل القاسمي بالمركز الأول، وأحمد عمران العامري في المركز الثاني، ونيكولاس حسن سلمون في المركز الثالث.
وكانت بطولة الدريفت، والتي تقام للمرة الأولى في المهرجان، انطلقت بالتجارب الحرة في الحلبة، ومن ثم الانتقال إلى التصفيات التأهيلية، التي استمرت من السابعة مساء وحتى الحادية عشرة مساء؛ لتضيء ليل تل مرعب، وتقدم صورة مشرقة وجميلة لهذه الرياضة القوية والمثيرة في حلبة التل.
وعبَّر عبد الله القبيسي، رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي، عن سعادته بإقامة مثل هذه البطولة للمرة الأولى في المهرجان، وقال: عملنا منذ وقت طويل على استضافة هذه البطولة، ووفرنا كل العناصر اللوجستية اللازمة من أجل نجاحها، الحضور والمشاركة التي شهدناها يؤكدان نجاح البطولة وتفوقها في أول ظهور، وهي بطولة جديدة تنضم لسلسة البطولات، التي ينظمها نادي ليوا ضمن المهرجان السنوي.
وأضاف: ساعدت الأجواء على أن تظهر المنافسة في صورة جميلة عكست القدرات التي يتمتع بها طاقم التنظيم، وفي النهاية فإن خروج البطولة بدون حوادث تذكر وبدون أي جوانب سلبية يؤكد أن الاختيار كان صائباً بأن نضمها إلى منافسات المهرجان وتل مرعب بشكل عام.
وأكد القبيسي أن المهرجان ماضٍ في تحقيق نجاحاته من خلال المنافسة تلو الأخرى، وسيكون هناك حضور أكبر للتنافس والإثارة في الأيام القادمة مع بقية البطولات والتحديات الرياضية، في إطار مهرجان ليوا الرياضي تل مرعب.
وتوجه الشيخ سلطان بن فيصل القاسمي الحائز على المركز الأول في بطولة الدريفت بالشكر والتقدير إلى إدارة مهرجان ليوا، متمثلة في نادي ليوا الرياضي، وأكد أنه كمتسابق وجد كل التميز والتفوق من ناحية الإعدادات اللوجستية، ولمس قدرات كبيرة لدى القائمين على المهرجان، وقال: أصبحت البطولة جاذبة بشكل أكبر للمتسابقين، خاصة مع إقامتها في حلبة متميزة وذات إمكانات عالية هنا في تل مرعب، وقد جذبت الكثير من المشاركين، سواء من داخل الدولة أو خارجها، وكان ذلك واضحاً في حجم المشاركة الكبير.
وأضاف: أعشق هذا النوع من الرياضات، ولدي ثقة أن الحلبة والمنطقة بصفة عامة تعملان على تطوير هذه الرياضة، تل مرعب أصبح علامة مهمة، وبطولاته لها حضور، يمتد ليتجاوز المشاركة الإقليمية إلى مشاركات دولية وسمعة عالمية يستحقها المهرجان.
هذا وتتواصل متعة وروعة المنافسات الرياضية في مهرجان ليوا الرياضي تل مرعب لنسخته لعام 2018، مع انطلاق سباق عام زايد للخيول العربية الأصيلة اليوم، وسباق الهجن والتي تزين اليوم الخامس للمهرجان، بحضور ومشاركة مميزة لملاك الخيول العربية، وأيضاً ملاك الهجن في منطقة الظفرة.
وتنطلق سباقات الهجن بإقامة شوطين لثلاث فئات، هي الحقايق واللقايا والفطامين، وستكون البداية مع أشواط الحقايق، ثم الانتقال إلى أشواط اللقايا، وبعدها أشواط الفطامين، وستكون مسافة السباق هي 3 كم، تنطلق في تمام الثانية والنصف ظهراً، وتركض المطايا في ميدان تل مرعب للهجن، وعقب انتهاء منافسات الهجن تنطلق منافسات الخيول العربية الأصيلة، والتي تم تقسيمها إلى شوطين؛ حيث تبلغ مسافة الشوط الأول ألفين ومئة متر، وتبلغ مسافة الشوط الثاني ألفاً وأربعمئة متر، وتبدأ المنافسة في تمام الرابعة عصراً، وقررت اللجنة المنظمة إطلاق مسمى شوط التحدي على الشوط الأول، وستكون جائزة صاحب المركز الأول في شوط التحدي سيارة مقدمة من نادي ليوا الرياضي.
وأكد حمدان المزروعي، مدير عام نادي ليوا الرياضي، أن المنافسة والتحدي قد وصلا إلى الذروة من خلال فعاليات المهرجان المختلفة، وتحدياته التي تشمل العديد والكثير من الفئات الرياضية، وتصل بمداها إلى آفاق واسعة من التحدي والمشاركة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل مشاركة مميزة في بطولة الإمارات للدريفت في مهرجان ليوا , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الخليج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق