يد - قبل السفر لفرنسا.. ثلاثي المنتخب يؤكد لـ في الجول جاهزيتهم للبطولة الإفريقية

Filgoal 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

غادرت صباح اليوم بعثة المنتخب المصري لكرة اليد رجال في طريقها للعاصمة الفرنسية باريس، من أجل المشاركة في بطولة فرنسا الدولية استعداداً لبطولة كأس الأمم الإفريقية والمقررة في الجابون يوم السابع عشر من يناير الحالي.

وأعرب العديد من لاعبي المنتخب في تصريحات حصرية لـ FilGoal.com من مطار القاهرة، على قوة المنافسة في البطولة الودية وعن رغبتهم في المحافظة على اللقب الأفريقي.

وقال علي زين المحترف في الدوري الفرنسي: "البطولة الإفريقية مؤهلة لبطولة العالم القادمة ونسعى للتتويج باللقب من أجل التأكيد على قوة المنتخب المصري وأحقيته في الهيمنة على كرة اليد في إفريقية، هذا الجيل من لاعبي مصر متواجدون مع بعضنا البعض منذ خمسة أعوام وللمرة الأولى يتواجد 5 محترفون مع المنتخب وبالتالي الفريق قادر على حصد البطولة".

وأجاب زين عن خطوته القادمة في مسيرته الإحترافية "عقدي ينتهي بعد 6 أشهر من الآن وتركيزي حالياً منصب على مشاركاتي الدولية مع منتخب مصر، حتى الآن جميع العروض من الدوري الألماني لكني لم أحدد وجهتي المقبلة، خلال الصيف سوف تكون الأمور أوضح".

وشدد محمد إبراهيم نجم النادي الأهلي عن ما يقال حول حصول مصر على لقب البطولة الماضية بمساعدة من التحكيم هو كلام غير صحيح، قائلاً: "كل ما يقال كلام لا يمت للواقع بأي صلة، بطولة عام 2010 أقيمت بالقاهرة وخسرها المنتخب المصري في حضور رئيس الجمهورية لذلك الحديث حول تدخل رئيس الاتحاد الدولي للتأثير على الحكام غير صحيح، خاصة وأن البطولة تذاع وتخضع للمراقبة من جهات عديدة".

وأردف "المنتخب بدأ الاستعداد للبطولة منذ أكثر من شهرين عن طريق معسكرات بالمركز الأوليمبي ثم اشتركنا ببطولة لاتفيا الدولية ونجحنا في التتويج بها ونشترك في بطولة فرنسا مع فرق من المستوى الأول بل تعد الأقوى على مستوى العالم حالياً وهى أفضل ختام قبل المعترك الإفريقي".

ويخوض المنتخب ثلاث مباريات مع منتخبات الدنمارك وفرنسا والنرويج بالبطولة الدولية بفرنسا قبل العودة للقاهرة من أجل وضعات اللمسات النهائية استعدادا لضربة البداية الإفريقية في مواجهة المنتخب المغربي يوم 17 يناير الجاري بالجابون.

وأعلن أبو الفتوح أحمد "حماصة" لاعب نادي سموحة قدرة المنتخب في المحافظة على اللقب "بطولة فرنسا قوية جداً حيث نشارك مع بطل العالم والوصيف وتعد خير استعداد لكأس إفريقيا، بالطبع لن ننظر للنتائج بل الهدف الأساسي هو الوقوف على الأخطاء قبل البطولة الإفريقية والعمل على تحسينها لنظهر مع بداية البطولة في أعلى مستوى بدني وفني".

وأردف "أن تذهب للمنافسة والفريق حامل اللقب يزيد من الضغط من أجل المحافظة على كأس النسخة الماضية خاصة ان المركز الثاني مثله مثل المركز الأخير للمنتخب المصري، لذلك العودة بالكأس هو غايتنا".

وأسفرت قرعة كأس الأمم عن وقوع منتخب مصر ضمن منتخبات المجموعة الثانية بجانب المغرب، الكونغو الديمقراطية، أنجولا ونيجيريا، ويخوض الفريق اللقاء الأول له أمام المنتخب المغربي يوم 17 يناير الجاري.

وتقام بطولة إفريقيا في نسختها الـ23 ويعتبر المنتخب التونسي أكثر الدول تتويجا باللقب برصيد 9 مرات يليه منتخب الجزائر برصيد 7 مرات وأخيرا مصر بستة ألقاب بينما لم تحصد أي دولة أخرى اللقب.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل يد - قبل السفر لفرنسا.. ثلاثي المنتخب يؤكد لـ في الجول جاهزيتهم للبطولة الإفريقية , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق