كوبر: تعلمت التواضع في مصر.. ولا أنكر أننا "منتخب صلاح" كتب: أحمد فاروق

يالا كورة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب: أحمد فاروق

صرّح الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، أن "التواضع" هو السمة المميزة للمنتخب المصري تحت قيادته، كما أكّد على الدور الكبير لمحمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي مع المنتخب المصري.

وقال كوبر في حوار مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم أنه كان سعيدًا للغاية عندما وجد نفسه قائدًا لمجموعة من اللاعبين المتواضعين، بعد توليه القيادة الفنية للمنتخب المصري، مؤكدًا أن هذا الشيء ليس سهلًا على الإطلاق، في ظل إغراءات الشهرة والنجومية للاعبي كرة القدم.

وحول خطة لعبه مع المنتخب المصري أكّد كوبر على أن الاهتمام بالجوانب الدفاعية يعد أهم أولوياته، وذكر أنه وجد المنتخب المصري مفتقرًا إلى الصلابة الدفاعية عند قدومه، وقال أن اللعب بشكل جميل يعد أمرًا مميزًا، إلا أن الدفاع بشكل جيد هو الشيء الأهم، لأن الحفاظ على نظافة الشباك سيمنحك الأفضلية في حالة تسجيلك لهدف واحد على الأقل.

وأضاف المدرب الأرجنتيني أن تحقيق النتائج الجيدة وقف أمام الانتقادات التي طالت أسلوب لعب المنتخب المصري تحت قيادته، مؤكدًا أن الواقع لا يعرف سوى أن المنتخب المصري نجح في التأهل لنهائيات كأس العالم بعد غياب دام لثمانية وعشرين عامًا.

وحول محمد صلاح المتوج مساء أمس بجائزة أفضل لاعب أفريقي في عام 2017، قال كوبر أن أهم مميزاته تتمثل في تواضعه، حيث ينظر لنفسه دائمًا كعنصر من عناصر الفريق مثل زملائه، رغم نجوميته الطاغية، وتسجيله الدائم للأهداف.

وحول مقولة " منتخب مصر هو منتخب صلاح وعشرة لاعبين"، قال كوبر أنه لا ينكر صحة تلك المقولة، لأن محمد صلاح هو اللاعب الحاسم دائمًا، إلا أن تواضعه يجعله لا يشعر دومًا بأنه أفضل من الآخرين، وهو ما استوعبه الجميع بشكل طيب، وعاد بأثر إيجابي على المجموعة ككل.

وأضاف كوبر أن "التواضع" هو أهم الأشياء التي تعلمها في مصر، مضيفًا أن الغطرسة تظغى على بعض المدربين في أحيان كثيرًا، إلا أنه في مصر شعر بأنه مجرد فرد في مجموعة متكاملة، واعتبر أنه اضطر للنزول إلى الأرض حسب وصفه، بعدما كان يتباهى بإنجازاته ومسيرته وبالنجوم الذين قادهم في السابق.

واختتم كوبر حديثه بالإشادة بالجماهير المصرية، وبالحماس الكبير الذي دفع أحدهم لمطالبته بالفوز بكأس العالم، كما عبّر عن ثقته في تقديم مستوى مميز في كأس العالم 2018، بالسعي إلى تقليل الأخطاء لأكبر قدر ممكن.


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل كوبر: تعلمت التواضع في مصر.. ولا أنكر أننا "منتخب صلاح"
كتب: أحمد فاروق
, والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق