مدربون في الدوري الإماراتي يحتفون بتتويج صلاح، والعبيدي يتحفظ بشأن كوبر

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احتفى ثلاثة مدربون بالدوري الإماراتي لكرة القدم بتتويج النجم المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، التي حصل عليها أمس الخميس من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وأكد المدربون أن اللاعب يستحق التتويج بالجائزة، مشيرين إلى أحقية المنتخب المصري بالحصول على جائزة أفضل منتحب، فيما كان التحفظ النسبي في اختيار كوبر كأفضل مدرب.

المدربون الثلاثة هم المصري أيمن الرمادي مدرب فريق عجمان ، والتونسي نور الدين العبيدي مدرب فريق نادي الامارات، والإماراتي عيد باروت مدرب الوصل والامارات الاسبق.

وقال أيمن الرمادي :"اختيار محمد صلاح مستحق تماما لما قدمه مع ناديه ليفربول الانجليزي والمنتخب المصري، وهي خطوة مضيئة جديدة للاعب المصري على المستوى القاري، ومن المفترض أن يتم استثمار هذا الاختيار لخدمة مصلحة اللاعب المصري خلال الفترة المقبلة لأن اللاعب المصري عاد للواجهة من جديد بما قدمه صلاح، ولابد من الترويج للاعب المصري بصورة أفضل".

وتابع :"محمد صلاح اجتهد بشكل كبير خارج مصر ونقل خبرته الكبيرة في الملاعب الأوروبية إلى منتخب مصر وبقية زملائه، وعلينا كمصريين أن نستفيد منه، وهناك الكثير من المواهب في مصر ويمكن وصفها بالكنوز لكنهم يحتاجون إلى العمل بنظام ".

وفيما يخص اختيار كوبر قال:" هذا الاختيار أنصفه كثيرا بعد الانتقادات العديدة التي تعرض لها، وعلى الرغم من أنني اختلفت نسبيا معه في بعض أساليب اللعب، لكنه بكل أمانة قدم مع منتخب مصر جهدا كبيرا توج بمستوى متميز على مستوى القارة، سواء بالتأهل لنهائيات كأس الأمم، ثم الصعود للنهائي وكذلك التأهل لمونديال روسيا 2018، وهو مدرب جيد والدليل أن هناك قناعة كاملة لدى الاتحاد الأفريقي بأنه الافضل".

وتمنى الرمادي أن يتم أخذ الجانب الايجابي من اختيار منتخب مصر الافضل على القارة قائلا:" لو اعتقدنا بالفعل أننا الافضل في القارة، فلن نتطور وستكون هناك جوانب سلبية للغاية لهذا الاختيار، وبالتالي على الاتحاد المصري والكرة المصرية أن تستثمر الجانب الإيجابي من هذا الاختيار، والعمل على أرض الواقع بشكل قوي".

وقال التونسي نور الدين العبيدي :"اختيار محمد صلاح الأفضل في القارة الافريقية يستحقه اللاعب، لما قدمه على الكثير من المستويات وهو اختيار يشرف المصريين والعرب، واختيار منتخب مصر هو الآخر أنصف الكرة المصرية التي نجحت في العودة بقوة للقارة الأفريقية سواء على البطولات الافريقية أو بالتأهل لكأس العالم".

وتحفظ نور الدين على اختيار كوبر الأفضل في مدربي القارة قائلا :"هناك من هو أفضل منه وحقق نتائج جيدة منهم المغربي عموته، مدرب الوداد البيضاوي حامل لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا".

وتحدث الإماراتي عيد باروت قائلا :"محمد صلاح شرف الكرة العربية والمصرية، وأصبح مثالا يحتذى به في ملاعبنا فهو موهوب ونجح في أن يفرض نفسه على الملاعب الأوربية، والدليل ما يقدمه مع ناديه الإنجليزي وصدارته لهدافي الدوري الإنجليزي في فترات دلالة كبيرة على موهبته وننتظر منه المزيد، وهذا الاختيار القاري له سيدفعه لمزيد من التألق الكبير، وفتح أبوابا جديدة للاعب المصري في المستقبل".

وتابع :"كوبر هو الآخر قدم مع مصر مستويات جيدة على المستوى الأفريقي وعودة الكرة المصرية إلى التواجد في المونديال أكبر دليل على كفاءة هيكتور كوبر. واتفق تماما مع اختيار منتخب مصر الأفضل لما أظهرته اللعبة في مصر من تطور كبير على كافة المستويات".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل مدربون في الدوري الإماراتي يحتفون بتتويج صلاح، والعبيدي يتحفظ بشأن كوبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق