كوبر يتحدث عن أفضل شيء تعمله في مصر .. ويرد على منتخب "صلاح"

مصراوى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب- علي البهجي:

أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، أنه سعيد بالتواجد وسط مجموعة رائعة من اللاعبين الذين يتحلون بتواضع كبير، مشيرا إلى أنه من الصعب العثور على شيء من هذا القبيل في كرة القدم.

وقال كوبر خلال حوار أجراه مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": أهم ما يميز المجموعة هو التواضع، حيث كل اللاعبين نجوم ومشاهير. هنا أيضاً لدينا نجوم، ولكن بخصوصيات وعادات جعلتني أشعر بالإرتياح".

وأضاف، أن هناك عدة عوامل ساهمت في تحقيق هدف بلوغ كأس العالم بروسيا 2016،أهمها الوصول للصلابة الدفاعية التي كان يفتقدها المنتخب، مؤكدا أن في عالم كرة القدم الحديثة يحتاج الفريق للعب بشكل جيد، أي الإحتفاظ بالكرة، وتمريرها بين اللاعبين.

وأوضح، أنهرغم معرفته أن منتخب مصر كان يفوز بهدف في كثير من المباريات، لكن من الضروري الحفاظ على نظافة الشباك أمام الخصوم، وهذا ما حاول الوصول له مع الفراعنة.

وأعترف مدرب الفراعنة:" الواقع يقول أن مصر لم تتأهل إلى كأس العالم منذ 28 عاماً، ربما لا نلعب كرة قدم جميلة، ولكننا فريق متواضع، ومنضبط، ويعمل بجد ويعطي الأهمية للتفاصيل الصغيرة التي تحسم المباريات".

وانتقل كوبر للحديث عن محمد صلاح، المحترف في ليفربول الإنجليزي، مؤكدًا أن صاحب الـ 25 عاما مؤثر بشكل كبير على الجميع في المنتخب، كونه يعمل بجد ويركض كباقي اللاعبين ولم يحصل على اي امتياز عن الأخرين.

وتابع:" صلاح لاعب لديه موهبة هائلة، ولكنه متواضع جداً،ولا توجد مشكلة من تصنيف المنتخب بأنه يتكون من صلاح وعشرة لاعبين آخرين، لأنه في نهاية الأمر صلاح يمكنه حسم العديد من المباريات، وهذا ما استوعبه الجميع بشكل جيد للغاية.

واشار إلى أن أهم شيء تعلمه في مصر أنه أصبح أكثر تواضعاً، فغالبية المدربون تطغى علينا بعض الغطرسة، مثل القول "هذا الأمر يتم بهذه الطريقة.

وأكد أنه شعر بأنه فرد آخر داخل المجموعة، وراهن على الشرح والإقناع عوض إعطاء الأوامر بدون صراخ، ودون أن أرفع صوتي.

واختتم حواره بالحديث عن مشواره المنتخب المصري في كأس العالم المقبلة بروسيا 2018، مؤكدًا أن الفراعنة سيواجهون منتخبات قوية جداً، لكنه يثق في تقديم مستوى قوي خلال البطولة، لافتأ أن أي خطأ صغير في كأس العالم يمكن أن يكلّفك المباراة، لذلك سيسعى لتقليل الأخطاء.

وفاز الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، بجائزة أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2017.

وتوج كوبر بالجائزة متفوقا على الألماني جيرنوت روهر، مدرب نيجيريا، والمغربي حسين عموتة، المدير الفني للوداد.

كما منح الكاف المنتخب المصري، جائزة منتخب العام، متفوقا على المنتخبين النيجيري والكاميروني.

واستطاع كوبر قيادة المنتخب الوطني للتأهل لنهائي كأس الأمم الإفريقية بالجابون 2017، والتأهل لمونديال روسيا 2018، بعد غياب 28 عامًا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل كوبر يتحدث عن أفضل شيء تعمله في مصر .. ويرد على منتخب "صلاح" , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق