حكم القمة المصرية.. يقف على أعتاب نادي المائة.. وشهد على تحطيم رقم مارادونا كتب: أحمد فاروق

يالا كورة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب: أحمد فاروق

صافرة إيطالية ستدخل تاريخ القمة المصرية، عندما يدير الحكم ديفيد ماسا مواجهة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك، في الثامن من شهر يناير الجاري، ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر للدوري المصري الممتاز.

ويعاون ماسا ثلاثة من مواطنيه، حيث أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عن تواجد الثنائي أندريه كريسبو وفابيانو برتي كحكمين مساعدين، بينما يقف موريزيو ماريان خارج الخطوط كحكم رابع.

ويعد ماسا البالغ من العمر 36 عامًا أحد عشرة حكام دوليين معتمدين من الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA"، حيث حصل على الشارة الدولية رسميًا عام 2014، وبدأ مشواره مع التحكيم في عمر مبكر للغاية، حيث أمسك الصافرة في سن السادسة عشرة.

وأدار ماسا 11 مباراة رسمية خلال الموسم الحالي، بينهم 9 مواجهات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بالإضافة لمواجهتين في الدوري الأوروبي، كانت الأولى بين سبورتنج براجا البرتغالي ولودوجوريتس البلغاري، وجمعت الثانية فريقي سلافيا براج التشيكي وأستانة الكازاخستاني.

ووضع ماسا نفسه كأحد أبرز حكام الكرة الإيطالية، حيث أدار العديد من المواجهات الهامة في العام الماضي، أبرزها بين يوفنتوس ولاتسيو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وانتهت بفوز يوفنتوس بثنائية نظيفة، وكذلك مواجهة يوفنتوس وإيه سي ميلان في نفس المسابقة وانتهت بفوز يوفنتوس بنتيجة 2-1.

وجمعت آخر المواجهات الرسمية التي أدارها ماسا في الموسم الحالي فريقي نابولي وسامبدوريا، وانتهت بفوز نابولي بنتيجة 3-2، كما شهدت واقعة تاريخية، بتسجيل السلوفاكي ماريك هامشيك هدفًا لمصلحة نابولي حطم به الرقم القياسي للأسطورة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، الهداف التاريخي السابق للفريق الجنوبي في إيطاليا.

وأدار ماسا 98 مواجهة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي منذ عام 2011، وتتبقى له مواجهتين فقط لدخول نادي المائة بين الحكام الإيطاليين، بينما أدار 175 مواجهة في مختلف المسابقات خلال مشواره، أشهر خلال 757 بطاقة صفراء، و36 بطاقة حمراء.


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل حكم القمة المصرية.. يقف على أعتاب نادي المائة.. وشهد على تحطيم رقم مارادونا
كتب: أحمد فاروق
, والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق