على الموعد

صحيفة عكاظ 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

محمد النعمي (جدة)

7 أيام فقط تفصل العائلات عن دخول الملاعب ومؤازرة الأندية من المدرجات في 3 ملاعب حددتها هيئة الرياضة مسبقا، إذ شرعت إدارات ملعب الملك فهد في الرياض، وملعب الملك عبدالله بجدة، وملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام في تهيئة ملاعبها لاستقبال العائلات بداية من الجولة الـ17 القادمة التي تجمع الهلال والاتحاد في الرياض، والأهلي والباطن في جدة، والاتفاق والفيصلي في الدمام، وتخصيص بوابات الدخول والمدرجات الخاصة للجماهير من العنصر النسائي.

وأكدت مصادر خاصة لـ«عكاظ»، أن شركات التنظيم عملت في الفترة القليلة الماضية على تسجيل «فتيات» لتدريبهن على عملية التفتيش وترتيب الحاضرات في المدرجات حسب أرقام التذاكر.

وأفادت المصادر نفسها، أن فريقا نسائيا يعمل بالتنسيق مع الشركة المنظمة لدخول الجماهير في مباراة الأهلي والباطن القادمة، باعتبارها أول مباراة ستشهد وجود العائلات في المدرجات؛ شرع فعليا في عملية تسجيل المنظمات مقابل 150 ريالا للمباراة الواحدة، في حين انتهت إدارة ملعب الجوهرة من تخصيص بوابات لدخول العائلات ومواقف خاصة، إضافة إلى المدرجات في الدور الـ5.

وكان وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للشؤون الفنية والاستثمار المهندس عبدالرحمن القضيب أكد أن بداية السماح بدخول العائلات للملاعب السعودية سيكون في أول مباراة تقام في أحد الملاعب الـ3 المحددة في شهر يناير الجاري 2018.

وأشار إلى أنه تم تحديد ملعب الملك فهد الدولي بالرياض وملعب الملك عبدالله بجدة وملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام كمرحلة أولى، نظرا لما يتوفر في هذه الملاعب من إمكانات عن بقية الملاعب في المملكة.

وبين القضيب أنه تم تخصيص مقاعد الدور الـ5 بالكامل للعائلات في ملعب الجوهرة، وتخصيص المدرجات الجنوبية الغربية والشرقية في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام أيضا لها، مؤكدا أن المقاعد المخصصة للعائلات في ملعب الملك فهد مميزة وتتجاوز 7000 مقعد، و3 بوابات خاصة للدخول.

وأوضح القضيب أن دخول النساء للملاعب سيكون عبر بوابات خاصة بإشراف نسائي في كل بوابة، إضافة إلى نقاط البيع والمطاعم التي سيكون العنصر النسائي موجودا بها لخدمة العائلات.

يذكر أن ملعب الملك فهد (الدرة) يتسع لـ70 ألف متفرج، ما يعني أنه تم تخصيص 10% من السعة الإجمالية للملعب للعائلات. وتصل سعة ملعب الملك عبدالله (الجوهرة) إلى 62 ألف متفرج، إذ تصل سعة الدور الـ5 إلى أكثر من 10 آلاف مقعد، فيما تصل سعة ملعب الأمير محمد بن فهد إلى 36 ألف مقعد.


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل على الموعد , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق