"عموري" أضاع الإمارات مرتين ..  فخطفت عمان اللقب الثاني

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في نهائي "خليجي 23" وبحضور 50 ألف متفرج

توج المنتخب العماني الأول لكرة القدم بلقب كأس الخليج "خليجي 23"، بعد أن كسب نظيره الإماراتي "5/ 4" بركلات الترجيح في نهائي العرس الخليجي الذي احتضنه ملعب الشيخ جابر الدولي في الكويت مساء اليوم الجمعة.

ويعد هذا اللقب الثاني في مسيرة الأحمر العماني في بطولات الخليج.

وفي التفاصيل: لم يظهر الشوط الأول بالمستوى المأمول من جانب الطرفين الأبيض الإماراتي والأحمر العماني، وانحصر اللعب وسط الميدان، وإن كانت محاولات العمانيين لبلوغ مرمى الحارس الإماراتي خالد عيسى هي الأفضل عند الدقائق "4، 9" عن طريق محسن جوهر وخالد الهاجري تباعًا.

وكانت ردة الفعل الإماراتية عند الدقيقة 12 على إثر تسديدة قوية من أحمد خليل مرت بجانب القائم الأيسر لحارس مرمى عمان فايز الرشيدي.

ضلت تسديدة علي مبخوت عند الدقيقة 29 طريق مرمى الأحمر، كما هي محاولة محسن جوهر عند الدقيقة 38، وكاد الأخير أن يحضر الفرح للعمانيين عند الدقيقة 45 بعد تسديدة قوية مرت بجانب القائم الأيسر إلى خارج الملعب.

بذات سيناريو الشوط الأول بدأ عمان الشوط الثاني؛ فكانت النزعة الهجومية سمة الأحمر؛ فعند الدقيقة 50 هدَّد "سعد سهيل" مرمى الأبيض بتسديدة قوية مرت بجانب القائم الأيمن إلى خارج الملعب، ليرد "عموري" برأسية عند الدقيقة 52 ضلت طريق المرمى.

وفي الدقائق "58، 62" كانت محاولات العمانيين السلبية عن طريق الثنائي محسن جوهر والأحمدي.

الدقيقة 80 تألق خالد عيسى في التصدي لتسديدات عمانية متتالية من قبل سعد سهيل والبوسعيدي.

الدقيقة 84 أضاع عموري ومبخوت معًا كرةً سهلة داخل الصندوق العماني.

في الدقيقة 90 كان من الممكن أن يضع عموري ركلة الجزاء التي أعلن عنها حكم اللقاء الكويتي علي محمود داخل شباك حارس عمان فايز الرشيدي كـ"لقطة ختام"، إلا أن براعة الرشيدي تفوقت على خبرة نجم الإمارات الأول وتصدى للكرة وأعاد الأمل للأحمر.

الأشواط الإضافية

تساوت الفرص مجددًا للمنتخبين في الـ30 دقيقة الجديدة، لكن الحذر أصبح أكثر من جانب الطرفين.

وفي الدقيقة 100 أضاع الهاجري فرصة التقدم لعمان بعد عرضية مثالية من البوسعيدي.

أبدع حارس الأبيض خالد عيسى وتصدى لتسديدة محسن جوهر عند الدقيقة 105.

في المقابل خرجت تسديدة إسماعيل حمادي إلى خارج الملعب كتهديد إماراتي جديد عند الدقيقة 118.

ركلات الترجيح

عاند الحظ الأبيض الإماراتي مجددًا وتحديدًا لعمر عبدالرحمن "عموري" الذي أضاع ركلة الجزاء الخامسة ليحسم محسن جوهر اللقب للأحمر العماني في الركلة الأخيرة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل "عموري" أضاع الإمارات مرتين ..  فخطفت عمان اللقب الثاني , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق