حكم القمة – الأفضل في إيطاليا الذي ارتكب "خطأ تاريخيا".. وصاحب آخر طرد لبوفون

Filgoal 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم متمثلا في لجنة الحكام الرئيسية عن الاستعانة بطاقم إيطالي بقيادة ديفيد ماسا لإدارة مباراة الزمالك والأهلي يوم الأثنين المقبل.

-
29fa979bba.jpgالزمالك
-
placeholder-logo.pngالأهلي

لم تبدأ 19:00

الحكم الإيطالي البالغ من العمر 38 عاما بدأ التحكيم منذ 1997 وهو في عامه الـ17 وتدرج في المستويات حتى وصل للدوري الإيطالي الممتاز في 2012.

ونال الشارة الدولية في 2014 من الاتحاد الأوروبي والاتحاد الدولي.

ورغم أنه الحكم الأفضل في إيطاليا للموسم الماضي 2016-2017 بحصد جائزة "جيوفاني ماورو" إلا أن هذا لا يعفيه من ارتكاب بعض الأخطاء.

يستعرض FilGoal.com من خلال البحث في سيرته الذاتية بعض اللقطات في مسيرة ديفيد ماسا.

خطأ تاريخي

في مواجهة فرنسا وإنجلترا الودية يونيو الماضي والتي انتهت بخسارة الأسود الثلاثة 3-2، كان ديفيد ماسا هو حكم هذا اللقاء الذي طُبق فيه حكم الفيديو.

واحتسب الحكم ركلة جزاء ضد رافاييل فاران بعد اصطدام مع ديلي ألي سجل منها هاري كين هدف بلاده الثاني.. وسبقها طرد المدافع الفرنسي بعد استشارة من حكم الفيديو.

وعنونت صحيفة (ديلي تيليجراف) أن الحكم الإيطالي ماسا الذي بات أول حكم في التاريخ يستخدم البطاقة الحمراء بناء على حكم الفيديو قد ارتكب خطأ في البروتوكول.

وأوضحت أن الحكم عندما اتخذ قراره بركلة جزاء أخرج البطاقة الصفراء لكنه لم يشهرها في وجه أحد ثم انتظر ليستمع للاستشارة من حكم الفيديو قبل أن يغير قراره ويشهر الطرد.

وأوضحت الصحيفة الإنجليزية أن الحكم وقع في خطأ بروتوكولي واضح وفقا لنص المكتوب على موقع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم: "الحكام لابد أن تتخذ قرارها بغض النظر عن وجود حكم فيديو، لا يمكن للحكام بإعطاء قرار (لا قرار) والعودة لحكم الفيديو".

بمعنى أن ماسا كان عليه أن يشهر بطاقته أولا ثم يستمع لحكم الفيديو، وليس العكس.

عقوبة من الاتحاد الإيطالي

ذكرت صحيفة كالتشيو ميركاتو أن لجنة الحكام بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم قد قررت عقاب حكام مباراة يوفنتوس وميلان في مارس الماضي والتي جاء على رأسها ديفيد ماسا.

وجاء القرار بسبب ركلة جزاء غير صحيحة بحسب مارسيلو نيكي رئيس لجنة الحكام لوسائل الإعلام الإيطالية منحت الفوز ليوفنتوس على حساب ميلان في الوقت القاتل.

ولكن رغم رؤية رئيس لجنة الحكام الإيطالية بخطأ ماسا فقد جعله مساعدا في الجولة التالية رافضا إيقافه نظرا لأن الخطأ كان من مساعده "الحكم الخامس" بدرجة أكبر.

طرد بوفون

في مسيرة جانلويجي بوفون أسطورة إيطاليا ويوفنتوس ثلاث كروت حمراء فقط على مستوى الأندية في الدوري الإيطالي الممتاز. آخرها أشهره ديفيد ماسا.

ويرجع الطرد الأخير لبوفون إلى عام 2014 عندما عرقل ميروسلاف كلوزه بعد المرور منه متعمدا ليتبعها بطاقة حمراء بعد 24 دقيقة فقط. لكن رغم تقدم لاتسيو إلا أن يوفنتوس نجح في التعادل 1-1.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل حكم القمة – الأفضل في إيطاليا الذي ارتكب "خطأ تاريخيا".. وصاحب آخر طرد لبوفون , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : Filgoal

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق