حكاوى الخطيب..التدرج الإدارى لبيبو فى طريق الوصول إلى رئاسة الأهلى

سوبر كورة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لا يعلم  الجميع أن محمود الخطيب لاعب الكرة الأشهر في تاريخ مصر وأفريقيا يعد من أبرز و أنجح من عملوا في المجال الإداري  بعد اعتزال كرة القدم .

وفاز الخطيب، برئاسة النادى الأهلى أمس،  ليقود سفينة القلعة الحمراء مدة 4 سنوات مقبلة، وفى هذا الصدد يقدم"سوبر كورة" ملف فى حلقات منفصلة بعنوان حكاوى الخطيب.

اتجه "بيبو" عقب الاعتزال للعمل الإداري فتقلد عدة مناصب داخل الأهلي، كانت البداية كعضو مجلس إدارة في عهد مجلس الراحل عبده صالح الوحش في عام 1989.

تولي "بيبو" منصب المشرف على الكرة أو مدير الكرة خلال موسم 1991/1992، بعد أن تدهورت نتائج فريق الكرة بالنادي الأهلي تحت قيادة المدرب الإنجليزي مايكل إيفرت، حتى وصل الحال باحتلال الفريق المركز التاسع، ولكن شهد الفريق انقسامًا وخلافًا شهير بين المدرب العام شوقي عبدالشافي ومدير الكرة محمود الخطيب انتهى باستقالة الأخير.

كما تولي الخطيب منصب مدير جهاز المنتخب الوطني مع فاروق جعفر المدير الفني للفراعنة وقتها، بقرار من مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر عام 1996 عقب إقالة الهولندي رود كرول، ولكن سرعان ما تقدم الخطيب باستقالته من منصبه بعدما تفاوض مسؤولى الجبلاية مع الراحل محمود الجوهري لقيادة المنتخب بعد 6 أشهر، قبل أن يعيد كل المبالغ المالية التي حصل عليها خلال فترة تواجده في المنتخب، والبالغة 87 ألف جنيه إلى خزينة الجبلاية.

فيما تولى "بيبو" منصب أمين الصندوق في الأهلي في الفترة من 1996 وحتى 2002، قبل أن يتولى منصب نائب رئيس النادي مع حسن حمدي منذ عام 2004 إلى 2014، ليقضي 8 سنوات هي الأنجح في تاريخ النادي، إلا أن لائحة وزارة الشباب والرياضة وبند الـ8 سنوات الذي ينص على منع من قضى دورتين في مجالس إدارات الأندية حرمته من حلمه المشروع برئاسة النادي الأحمر، قبل أن يعود مجددًا لمجلس إدارة القلعة الحمراء ولكن هذه المرة رئيسا متربعا على عرش رئاسة الأهلي  فائزًا بالانتخابات التي حرت بينه وبين محمود طاهر الرئيس السابق للقلعة الحمراء.

أخبار متعلقة 

حكاوى الخطيب.. كيف أنقذته شقيقته من مشجعي الفريق المنافس؟

حكاوى الخطيب ..لماذا فضل بيبو الإدارة على التدريب؟

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل حكاوى الخطيب..التدرج الإدارى لبيبو فى طريق الوصول إلى رئاسة الأهلى , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق