الوصل يبحث عن نقطة الصعود أمام الوحدة

الخليج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


الشارقة: علي نجم


تفتتح مساء اليوم منافسات الجولة الرابعة من مسابقة كأس الخليج العربي لكرة القدم بإقامة ثلاث مباريات، حيث يستقبل دبا الفجيرة ضيفه الشارقة، بينما يحل العين ضيفاً على عجمان، في الوقت الذي سيخوض الوحدة اختباراً صعباً أمام الوصل.
أما يوم غد، فسيستقبل الظفرة ضيفه النصر، على أن يلاقي شباب الأهلي ضيفه الإمارات، بينما تأجلت مباراة الجزيرة وحتا بسبب مشاركة الأول في مونديال الأندية.
ويتوقع أن تسهم مباريات هذه الجولة في تحديد هوية أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من المسابقة التي تم تعديل نظامها من أجل زيادة عدد مبارياتها.

ويستقبل فريق الوحدة في السابعة والنصف مساء اليوم ضيفه الوصل متصدر ترتيب المجموعة الثانية.
وتعتبر مباراة اليوم مصيرية بالنسبة إلى «العنابي» الذي يأمل أن يحقق الفوز الأول في المسابقة، بعدما اكتفى بالحصول على نقطتين في أول 3 جولات.
وسيعاني الوحدة من غياب الحارس محمد الشامسي ومحمد برغش بسبب تواجدهما مع منتخبنا الوطني، إلى جانب استمرار غياب إسماعيل مطر وأحمد راشد المصابين.
ويعول المدرب الروماني ريجيكامب على ما يمتلك من أسماء رابحة في تشكيلته بقيادة الأرجنتيني تيجالي من أجل الوصول إلى شباك الفريق الضيف، إذا ما أراد التمسك بفرصة الصعود إلى الدور ربع النهائي من المسابقة.
وسيحاول الوصل ضمان التأهل رسمياً، وهو يحتاج إلى نقطة لضمان ذلك بعدما فوت فرصة التأهل في المرحلة السابقة حين تعادل مع شباب الأهلي بهدفين مقابل هدفين.
واختار المدير الفني لمنتخبنا الوطني كلاً من الحارس سلطان المنذري وسالم العزيزي وعلي سالمين وعبدالرحمن علي في قائمة الأبيض، ما سيضع المدرب الأرجنتيني اروابارينا أمام فرصة اختيار البدلاء.
ويستقبل العين وصيف ترتيب المجموعة الأولى (4 نقاط) ضيفه عجمان الرابع (4 نقاط) في مباراة تحديد مصير بين الفريقين وسط رغبتهما في تحقيق الفوز الذي يشرع لهما أبواب التأهل إلى الدور التالي.
وسيخوض العين لقاء اليوم وسط غياب 9 من اللاعبين الدوليين، بعدما ضم الإيطالي زاكيروني كلاً من خالد عيسى وإسماعيل أحمد ومهند العنزي وأحمد برمان وعمر عبدالرحمن ومحمد عبدالرحمن وريان يسلم وسعيد جمعة إلى قائمة الأبيض الذي يستعد لخوض منافسات بطولة كأس الخليج، بينما سيتواصل غياب الياباني شيوتاني وعامر عبدالرحمن وبندر الأحبابي.
وسيجد المدرب الكرواتي زوران نفسه مجبراً على اختيار قائمة جديدة من اللاعبين من أجل الرهان عليهم في مواجهة اليوم، وإن كان سيعول على قدرات الثنائي الهجومي دوجلاس وبيرج من أجل الوصول إلى مرمى المنافس البرتقالي.
وسيسعى عجمان إلى إشراك أفضل تشكيلة حتى يحقق حلم التأهل وتكرار مشهد الماضي الجميل حين انتزع لقب المسابقة مع المدرب العراقي عبدالوهاب عبدالقادر.
وسيخوض الفريق البرتقالي لقاء اليوم بمعنويات عالية، خاصة بعد تحسن نتائج الفريق في الأسابيع الثلاثة الأخيرة من الدور الأول، ما أدى إلى كسب 5 نقاط، ابتعد بها الفريق عن دائرة الخطر.

وسيعود فريقا دبا الفجيرة والشارقة إلى الالتقاء وجهاً لوجه للأسبوع الثاني على التوالي، بعدما انتهت مواجهتهما الأولى في الدوري الأسبوع الماضي بالتعادل الإيجابي 1-1.
ويعتمد الفريق المضيف على رصيده الإيجابي من النقاط بعدما حصد 4 نقاط في أول 3 جولات، ما سيحفز لاعبيه من اجل السعي لتحقيق الفوز والوصول إلى النقطة السابعة بما يساعده على اقتناص إحدى بطاقات التأهل عن المجموعة الثانية التي يحتل بها المركز الثالث حاليا.
ولن يرضى المدرب البرازيلي كاميلي بتعثر جديد للفريق الذي أضاع بوصلة الانتصارات في الدوري، رغم النتائج الإيجابية التي حققها على ارضه هذا الموسم، سواء في الدوري حين أنهى الدور الأول دون هزيمة، أو في كأس الخليج العربي بعدما تفوق على الوحدة في المرحلة السابقة.
وستكون المباراة اختباراً إيجابياً لفريق الشارقة من أجل تلميع الصورة ومصالحة الجماهير بعدما فشل الفريق الأبيض في تحقيق الفوز في الأسابيع الثلاثة الأخيرة من مرحلة الذهاب لبطولة الدوري.
ويأمل المدرب عبدالعزيز العنبري ان يكون الفريق قد استفاد من درس اللقاء الأول بينهما، حين استطاع المضيف الصمود والخروج بنقطة غالية، أكد بها التفوق على الكوماندوز الملكي في جدول الترتيب. وسيفتقد الشارقة خدمات الحسن صالح بعد اختياره للانضمام إلى صفوف منتخبنا الوطني.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الخليج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق