محمد صلاح ضمن الأكثر بحثًاً على جوجل.. تعرف على ترتيبه

بوابة أخبار اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

  • ريم الزاهد

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 - 11:44 م

"الفرعون المصري".. لقب هداف منتخب مصر وفريق ليفربول محمد صلاح، الذي لم يكتف بهذا اللقب ولكنه يحلم بالعالمية، ليصبح أفضل لاعب في العالم.

تصدر محمد صلاح رقم 10، ضمن أكثر عشر شخصيات بحثاً على "جوجل"، نتيجة لتحقيقه لقب أفضل لاعب في أفريقا، التي منحته له هيئة الإذاعة البريطانية BBC ، منذ يومين. 

يعتبر محمد صلاح من أهم اللاعبين العرب والأفارقة، وحصل على جائزة أفضل لاعب عربي حسب جائزة جلوب سوكر لعام 2016،  وأفضل لاعب صاعد في إفريقيا 2012، وتم اختياره ضمن فريق العام في إفريقيا في 2016.

وحصل صلاح على جائزة أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري عام 2013، وأفضل لاعب في نادي روما موسم 2015-2016، كما تم ترشيحه لجائزة أفضل لاعب إفريقي خلال عام 2016، ولكنه لم يحصل على الجائزة.

صُنف صلاح كأغلى لاعب عربي وإفريقي عبر التاريخ حيث كلف انتقاله إلى نادي ليفربول خزانة النادي 42 مليون يورو، ليكون أيضاً أغلى لاعب في تاريخ النادي. 

ولد محمد صلاح في 15 يونيو 1992، في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية، ولم يساعد الحظ صلاح على الالتحاق بجامعة كبيرة، بل فضل الانضمام إلى معهد اللاسلكي بسبب الظروف المالية الصعبة التي عاشها بالإضافة إلى عشقه لكرة القدم.

ولم يقدر على الالتحاق بالثانوية العامة في مدينة بسيون، بسبب رغبته في التواجد بالقاهرة للانضمام إلى نادي المقاولون العرب.

أصبح محمد صلاح من نجوم المنتخب المصري الأول، منذ مشاركته في مباراته الدولية الأولى ضد سيراليون في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2013، ثم أحرز أول أهدافه مع المنتخب المصري في مرمى النيجر.

كما أحرز أول هاتريك دولي له في مرمى زيمبابوي، وشارك مع المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقة 2015 ولم ينجح المنتخب في الوصول إليها وشارك أيضاً في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014، ولم ينجح المنتخب أيضاً في الوصول إليه ولكن صلاح حصل على لقب هداف تلك التصفيات بستة أهداف بالاشتراك مع زميله محمد أبو تريكة واللاعب الغاني أسامواه جيان.

وساهم صلاح في وصول منتخب بلاده إلى كأس الأمم الإفريقية 2017، بإحرازه لهدف في مرمى نيجيريا في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 حيث ساهم الهدف بشدة في وصول منتخب مصر إلى البطولة بعد فوزه على نيجيريا في مباراة العودة 1-0 بهدف رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي الإنجليزي.


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق