مقتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا جنوب الموصل

بوابة أخبار اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد، 17 ديسمبر 2017 - 04:36 م


قُتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا، اليوم الأحد 17 ديسمبر، أثناء محاولته تفجير نفسه في ناحية القيارة جنوبي مدينة الموصل العراقية.
وأوضح مصدر أمني عراقي - حسبما ذكرت وكالة أنباء الإعلام العراقي - أن إحدى القنابل اليدوية التي كان يحملها الانتحاري انفجرت أثناء محاولته تفجير نفسه أمام منزل والد قائم مقام الموصل السابق في قرية (رفيلة) بناحية (القيارة) جنوبي الموصل ؛ ما أسفر عن مقتله قبل أن يفجر حزامه الناسف..مشيرا إلى أن عدم وقوع ضحايا أو إصابات في صفوف المدنيين.
ومن ناحية أخرى .. أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية القبض على أحد الإرهابيين عند مدخل مدينة تكريت الجنوبي.
وعلى صعيد آخر..أعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم أن عدد قتلى قاعدة (سبايكر) العسكرية في محافظة صلاح الدين الذين تم التعرف على رفاتهم حتى الأن بلغ 814 شخصا .
وقالت وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود - خلال مؤتمر صحفي - : "إن الفرق المتخصصة في دائرة الطب الشرعي أنهت إجراءات الفحص والمطابقة للدفعة 19 من رفاة قتلى قاعدة سبايكر والتي تم استخراجها من منطقة القصور الرئاسية في تكريت بمحافظة صلاح الدين"..موضحة أن هذه الدفعة ضمت 30 قتيلا تم فحص رفاتهم ومطابقتهم مع الحمض النووي لذويهم من قبل الفرق المتخصصة في دائرة الطب الشرعي.
وأضافت حمود : "إن مجموع القتلى الذين تم التعرف عليهم بلغ 814 قتيلا حتى الآن ، وستواصل الفرق المتخصصة بإجراءات الفحص والمطابقة للمتبقي من الرفاة وعددها 330 رفاة"..مبينة أن الرفاة المفحوصة سيتم تسليمها إلى وزارة الدفاع لتقوم هي الأخرى بتسليمها إلى ذويهم.
وكان مسلحون تابعون لتنظيم (داعش) الإرهابي قد اجتاحوا - في يونيو عام 2014 - مدينة تكريت وقتلوا 1700 عسكري ومتدرب كانوا في قاعدة سبايكر الجوية.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق