ترشيحات لاعب الشهر في البريميرليج.. صلاح يواجه معركة شرسة على جائزته الثانية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

أعلن موقع الدوري الممتاز الإنجليزي «بريميرليج»، اليوم الجمعة، أسماء 8 لاعبين مرشحين لجائزة لاعب الشهر في المسابقة عن شهر ديسمبر، وهي الجائزة التي ترعاها شركة EA SPORTS الشهيرة.

وتم ترشيح كلًا من ماركوس ألونسو ظهير نادي تشيلسي، ماركو أرناوتوفيتش جناح نادي ويست هام يونايتد، روبرتو فيرمينو مهاجم نادي ليفربول، هاري كين مهاجم نادي توتنهام، جيسي لينجارد جناح نادي مانشستر يونايتد، رياض محرز جناح نادي ليستر سيتي، نيكولاس اوتامندي مدافع نادي مانشستر سيتي، ومحمد صلاح جناح نادي ليفربول واللاعب الوحيد الذي رُشح للجائزة في الشهر الماضي ايضًا من بين المجموعة المرشحة للشهر الحالي «وفاز صلاح بها».

وفي السياق التالي، نستعرض أداء وأرقام كل لاعب في شهر ديسمبر 2017 في البريميرليج، ونوضح بالأرقام لماذا سيواجه صلاح منافسة شرسة نحو الحصول على جائزته الثانية على التوالي كلاعب الشهر في البريميرليج.

1- ماركوس ألونسو:

شارك ألونسو في جميع مباريات تشيلسي «7» التي لعبهاالفريق خلال شهر ديسمبر، وبالرغم من شغله لمركز دفاعي «جناح دفاعي أيسر» إلا ان ألونسو ساهم في تسجيل 3 أهداف «سجل هدفين وصنع هدف» خلال شهر ديسمبر، وساهم ألونسو بشكل واضح في حصول تشيلسي على 3 نقاط ضد ساوثهامبتون بتسجيله هدف المباراة الوحيد، بالإضافة لتسجيله الهدف الثاني في برايتون التي انتهت بفوز تشيلسي 2-0.

2- ماركو أرناوتوفيتش:

صفقة ويست هام القياسية التي بدأت الموسم بشكل سيء، لكن أرناوتوفيتش خلال شهر ديسمبر شارك في جميع مباريات ويست هام «7»، وسجل خلال هذا الشهر 5 أهداف في تطور كبير للاعب الذي فشل في تسجيل أي هدف في الدوري قبل الوصول لمرحلة شهر ديسمبر من الموسم.

وقاد أرناوتوفيتش ويست هام لتحقيق نتائج مميزة مثل الفوز على تشيلسي بفضل هدفه الذي كان هدف المباراة الوحيد، بالإضافة لتألقه ضد فريقه السابق، ستوك سيتي، في المباراة التي شهدت فوز ويست هام بثلاثية نظيفة سجل منها اللاعب هدف، ثم سجل أرناوتوفيتش هدفين في التعادل 3-3 بين فريقه وبورنموث.

3- روبرتو فيرمينو:

لعب فيرمينو خلال الشهر 7 مباريات من اصل 8 لعبها ليفربول، وسجل البرازيلي 6 اهداف وصنع هدفين، وكان نجم الفريق في أكثر من مباراة مثل مباراة أرسنال التي انقذ خلالها البرازيلي فريقه من الهزيمة «انتهت بالتعادل 3-3»
فيرمينو بدون شك هو واحد من ابرز المرشحين لجائزة الشهر بفضل ادائه الهجومي المتميز خلال شهر ديسمبر.

4- هاري كين:

واحد من أكثر المرشحين لهذه الجائزة بعد اعصار تهديفي خلال النصف الثاني من الشهر الذي شهد تسجيل الهداف الإنجليزي ل8 اهداف، وهي النسبة التي تقارب من 50% من اهدافه هذا الموسم «18 هدف» والتي دفعته لصدارة ترتيب الهدافين حاليًا في البريميرليج.
هاري كين كان بطل فريقه في الفوز على ستوك سيتي، بيرنلي، وساوثهامبتون، وهي المباريات ال3 التي سجل هاري كين خلالها اهدافه هذا الشهر من أصل 6 مباريات لعبها مع توتنهام في ديسمبر.

5- جيسي لينجارد:

مرشح اخر بقوة لجائزة لاعب الشهر بعد اداء استثنائي من الجناح الإنجليزي الذي كان ابرز نجوم فريق مانشستر يونايتد، بالرغم من تراجع نتائج الفريق خلال ديسمبر.

لينجارد شارك في 7 مباريات مع اليونايتد خلال ديسمبر، سجل خلالها 5 اهداف وصنع هدف، وكان له دور حاسم في خروج فريقه بنقاط من مباريات هامة مثل مواجهة أرسنال التي فاز خلالها مانشستر يونايتد بنتيجة 3-1، وسجل لينجارد هدفين في هذه المباراة.

6- رياض محرز:

يعيش النجم الجزائري حالة فنية رائعة مؤخرًا تحت قيادة المدرب الفرنسي كلود بويل الذي اعاد محرز للتألق مرة أخرى خلال هذا الموسم.

محرز لعب 7 مباريات في ديسمبر مع ليستر سيتي، سجل خلالها 3 اهداف وصنع هدفين، وقدم مستويات رائعة جعلت الجميع يتحدث عن امكانية رحيله لفريق كبير خلال شهر يناير الحالي.

7- نيكولاس اوتامندي:

«سوبر مان» كما وصفه مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا. فالمدافع الأرجنتيني لعب 7 مباريات خلال ديسمبر مع مانشستر سيتي، وكان اوتامندي هو البطل في ديربي مانشستر ومباراة ويست هام، وكلاهما مباراتين احتاج مانشستر سيتي لهدفيه من اجل الفوز «فاز بنتيجة 2-1 في المباراتين».
اوتامندي قدم شهر متميز خلال ديسمبر جعله يستحق الدخول ضمن دائرة المرشحين لجائزة الأفضل في الشهر.

8- محمد صلاح:

شارك صلاح في جميع مباريات ليفربول ال7 خلال شهر ديسمبر، وسجل صلاح 5 اهداف وصنع 3 اهداف، وهي اكبر مساهمة تهديفية للاعب بين المرشحين للجائزة هذا الشهر «مع هاري كين الذي سجل 8 اهداف خلال ديسمبر»، لكن صلاح تميز بأن له مساهمة تهديفية في كل مباراة لعبها هذا الشهر تقريبُا «مباراة واحدة لم ينجح في تقديم مساهمة تهديفية وهي مباراة ويست بروميتش التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين».

أرقام صلاح تدعمه بشكل كبير لتحقيق الجائزة، لكنه سيواجه منافسة شرسة هذا الشهر بعكس الشهر الماضي الذي كان خلاله المرشح الأبرز والأوضح للقب الأفضل في الشهر في البريميرليج.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق