عنبر: الدوري الأولمبي يستنزف الأندية مادياً بلا فائدة

جريدة الرياض 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب المدرب الوطني يوسف عنبر من الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر لجانه بضرورة الاهتمام بشكل اكبر في منافسات الدوري الاولمبي بالفترة المقبلة للعمل على معالجة قصور وعراقيل عدة لإنجاح البطولة بالشكل المطلوب.

وقال لـ»الرياض»: «فئة الدوري الاولمبي تعتبر مهمة جدا في خارطة كرة القدم السعودية خصوصا لو علمنا بعدد المواهب التي تفرزها الفئات السنية وحال وصول اللاعب إلى مرحلة الاولمبي التي لم تجد ذلك الاهتمام من مدربي الفريق الأول خاصة الفرق التي تمتلك إمكانيات مادية تستطيع من خلالها تجهيز لاعبي الاولمبي بشكل أفضل من الحال الذي هو عليه من عدم استفادة من لاعبي الاولمبي في الدوري الممتاز».

وأضاف: «بالوضع الحالي فقط يستثنى الاتحاد التي أجبرته العقوبة بعدم التسجيل واجبر على إشراكهم وبشكل محدود ولكن الأندية الأخرى تعتمد على الاستقطاب من خارج النادي عن باقي الأندية لوضعه وظروفه الحالية».

وأشار إلى ان الدوري يستنزف الأندية ماديا فقط ، وقال: «من المعوقات لفئة الاولمبي بيئة الملاعب وعدم توفر ملاعب لهذه الفئة بصفة مستقلة التي تستطيع أن تتدرب بشكل مكثف لتطوير اللاعبين أيضا توقيت المباريات غير مناسب خصوصاً في الأجواء الحارة وبالتالي يؤثر على أداء اللاعبين وكذلك الحضور للجمهور ومن الممكن نستثني مباريات «الديربي» و»الكلاسيكو» بتوقيت ليلي لتكون المتابعة بشكل اكبر».

وختم: «البطولة تعتبر زيادة بالحمل المادي على كاهل الأندية نأمل من اتحاد الكرة تقديم دعم مادي جيد للأندية المشاركة في الدوري لتحفيزها للاهتمام من اجل التعاقد مع أجهزة فنية وإعداد الفرق بشكل مناسب فضلا عن متطلبات السفر وخلافها، ولكن مع وجود سلبيات فان هناك ايجابيات لاسيما وان المنتخبات الوطنية ستستفيد استفادة كاملة من إقامة مثل هذه المسابقة».

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق