الألمان يرتدون ثوب المرشح للاحتفاظ باللقب

جريدة الرياض 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعترف مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف أن حامل اللقب سيكون الفريق الذي ترغب جميع المنتخبات في الفوز عليه في المونديال الروسي، وقال: "سنكون على الأرجح المرشحين" مبرزاً بهدوء العمل الذي يتعين عليه القيام به لقيادة الـ"مانشافت" إلى أفضل مستوى له.

منذ خسارته أمام فرنسا في نصف نهائي كأس أوروبا 2016، خاض المنتخب الألماني 21 مباراة من دون خسارة، تصدر مجموعته في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال الروسي بالعلامة الكاملة في عشر مباريات، منتخبه "الرديف" توج بكأس القارات في يوليو الماضي في روسيا، كما أن منتخب الشباب توج بطلاً لكأس أوروبا.

منذ تتويجها باللقب العالمي الأول عام 1954، تعيش ألمانيا علاقة حب مع كأس العالم، بالتأكيد إن البرازيل لديها خمسة ألقاب عالمية، ولكن من حيث الانتظام فالألمان ليس لديهم منافسون.

على مدى النسخ الـ 16 الأخيرة، بلغت ألمانيا الدور نصف النهائي 12 مرة، والمباراة النهائية سبع مرات، وتوجت بأربعة ألقاب عالمية (1954 /1974 /1990 / 2014). ولم تخرج أبداً قبل الدور ربع النهائي (أو الدور الثاني للمجموعات في عام 1978).

ويملك حوالي 40 لاعباً أحقية الذهاب إلى كأس العالم، وضمن المدرب نحو 12 نجماً للرحلة إلى روسيا (طوني كروس، ماتس هوملز، توماس مولر، يوليان دراكسلر على وجه الخصوص). الأمر ذاته بالنسبة لحارس المرمى والقائد مانويل نوير شريطة أن يكون لديه الوقت للعودة إلى أعلى مستوى له بعد عودته إلى الملاعب إثر تعافيه من الإصابة، وربما أوائل عام 2018.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق