في قرعة المونديال.. أيادي العرب على قلوبهم

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السودان اليوم :

تسحب الجمعة قرعة نهائيات كأس العالم 2018، في قاعة الاحتفالات بقصر الحفلات بالكرملين في موسكو، بينما يحبس عشرات الملايين من العرب أنفاسهم آملين أن تسفر عن مجموعات تسمح لمنتخباتهم بتخطي الدور الأول.

ويحظى مونديال روسيا (بين 14 يونيو و15 يوليو 2018) بحضور عربي استثنائي هو الأكبر في التاريخ، حيث يمثل “لغة الضاد” 4 منتخبات هي السعودية من آسيا ومصر وتونس والمغرب من أفريقيا.

وينطلق الحفل في تمام الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي (15.00 بتوقيت غرينتش) بتقديم من المهاجم الدولي السابق الإنجليزي غاري لينيكر، والصحفية الرياضية الروسية ماريا كوماندنايا.

وصنفت المنتخبات الـ 32 المشاركة على 4 مستويات من 8 منتخبات على أساس التصنيف العالمي لشهر أكتوبر الماضي، ووقع منتخبا مصر وتونس في المستوى الثالث والمغرب والسعودية في المستوى الرابع.

ويأمل الجميع تجنب منتخب إسبانيا، الذي وضعه التصنيف في المستوى الثاني، لأنه سيكون إلى جانب منتخب آخر كبير من المستوى الأول الأول، وستكون فرصتهما في الصعود إلى دور الـ 16 أكبر من غيرهما.

وجاءت روسيا المضيفة وألمانيا حاملة اللقب والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا وفرنسا في المستوى الأول.

أما في المستوى الثاني، فجاءت إسبانيا وبيرو وسويسرا وإنجلترا وكولومبيا والمكسيك وأوروغواي وكرواتيا، وفي الثالث الدنمارك وأيسلندا وكوستاريكا والسويد وتونس ومصر والسنغال وإيران.

أما المستوى الرابع فيضم صربيا ونيجيريا وأستراليا واليابان والمغرب وبنما وكوريا الجنوبية والسعودية.

وستوزع المنتخبات على 8 مجموعات من 4 منتخبات، ولا يمكن وقوع منتخبين من اتحاد قاري واحد في نفس المجموعة، باستثناء المنتخبات الأوروبية، بواقع منتخبين كحد أقصى في مجموعة واحدة.

وسيتم تفريغ كل واحد من الأوعية الأربعة (البداية من 1 الى 4) من خلال سحب كل واحد من المنتخبات الثمانية لوضعها في إحدى المجموعات الثماني المكونة من 4 منتخبات (المجموعات من الأولى إلى الثامنة)، وبصفتها البلد المضيف، ستكون روسيا تلقائيا على رأس المجموعة الأولى.

وسيتم توزيع المنتخبات السبعة الأخرى في الوعاء الأول تلقائيا على رؤوس المجموعات من الثانية إلى الثامنة، في حين سيتم سحب مراكز جميع المنتخبات الأخرى (الأوعية 2 و3 و4) خلال القرعة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : السودان اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق