كل ما تحتاج معرفته عن قرعة مصر.. القناة الناقلة وطريقة السحب كتب: عمر قورة

يالا كورة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كتب: عمر قورة

أغلق الجميع ملف انتخابات الأهلي لتتجه الأنظار نحو روسيا وتحديدا في قصر الكرملين الذي يحتضن مراسم قرعة نهائيات كأس العالم 2018، الذي عرف عودة مصر للظهور بين أسياد اللعبة.

وكان رجال الأرجنتيني هيكتور كوبر نجحوا في المشاركة بكأس العالم بعد غياب 28 عامًا، متطلعين إلى تحقيق نتائج إيجابية ومركز مشرف يمنحهم التأهل إلى الدور التالي كإنجاز تاريخي لمصر. 

وسيتنافس 32 منتخبًا وطنيًا في هذا العرس الكروي الكبير، فيما يسعى المنتخب الألماني للحفاظ على لقبه العالمي، الذي حققه في النسخة الماضية للبطولة بالبرازيل عام 2014.

ويستعرض يلا كورة في هذا التقرير أبرز 10 معلومات يجب أن تعرفها عن القرعة:

- الموعد

سيبدأ الحفل انطلاقًا من الساعة 18:00 مساءً بالتوقيت المحلي لروسيا، أي في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

ومن المتوقع أن يستمر حفل القرعة النهائية لمدة ساعة واحدة.

- القناة الناقلة

117 محطة تلفزيونية ستنقل مراسم القرعة إلى 200 دولة حول العالم.

وتنقل قناة "بي إن سبورتس الإخبارية" الحدث بشكل مباشر للوطن العربي، مع العلم أن (تردد القناة: 12245 عامودي عبر نايل سات - و11566 أفقي عبر سهيل سات).

- المقر

يستضيف قصر الكرملين في العاصمة الروسية موسكو مراسم القرعة، حيث تبلغ مساحته 3690 متر، وبإمكان القاعة أن تستقبل عادة ما يصل إلى 6000 متفرجًا.

سبق واستضافت القاعة أرقى الفنانين في عالم الموسيقى، بالإضافة إلى عروض الأوبرا والباليه. كما استضافت أيضاً سيرك دو سولاي.

- تصنيف مصر

تم الاعتماد على التصنيف الأخير عن شهر أكتوبر، لتوزيع المنتخبات المؤهلة على الأوعية الأربعة على أساس تصنيفها بترتيب تنازلي، خلف روسيا المصنفة الأولى.

ووقعت مصر في التصنيف الثالث ليتعين عليها مواجهة منتخبين من كبار كرة القدم من المستوى الأول والثاني، بعدما احتلت المركز 30 في تصنيف المنتخبات لشهر أكتوبر.

- منتخبات لن تواجه مصر

باستثناء الاتحاد الأوروبي -الذي يضم عددًا من البلدان المتأهلة (14) أكبر من عدد المجموعات (8)- لا يمكن سحب منتخبين من نفس الاتحاد القاري في نفس المجموعة.

وبالتالي سيتفادى المنتخب المصري نظيره المغربي، الذي يقع في التصنيف الرابع.

ولن يواجه أحفاد الفراعنة المنتخبات أصحاب التصنيف الثالث معه، وهم: والدنمارك، وكوستاريكا، وأيسلندا، والسويد، وإيران، بالإضافة إلى منتخبي تونس السنغال.

- مقدم الحفل

سيكون اللاعب الإنجليزي السابق جاري لينكر، الذي يعد أحد أبرز المهاجمين في نهاية حقبة الثمانينات وبداية التسعينيات، مقدم حفل مراسم قرعة المونديال، بجانب الصحفية الروسية ماريا كوماندانيا.

- من سيسحب القرعة؟

يساعد لينكر في تقديم الحفل ثمانية لاعبين سابقين، وهم: الفرنسي لوران بلان، والإنجليزي جوردون بانكس، والبرازيلي كافو، والإيطالي فابيو كانافارو، والأوروجواياني دييجو فورلان، والأرجنتيني دييجو مارادونا، والأسباني كارليس بويول، والروسي نيكيتا سيمونيان.

- طريقة السحب

تبدأ مراسم القرعة بالوعاء 1 وتنتهي بالوعاء 4، وسيتم إفراغ كل وعاء من كافة المنتخبات قبل الإنتقال للوعاء التالي، من خلال سحب كل واحد من المنتخبات الثمانية لوضعها في إحدى المجموعات الثماني المكونة من أربعة فرق.

وستكون روسيا تلقائيًا بصفتها البلد المضيف على رأس المجموعة الأولى، وسيتم توزيع المنتخبات السبعة الأخرى في هذا الوعاء تلقائياً على رؤوس المجموعات من الثانية إلى الثامنة، في حين سيتم سحب مراكز جميع المنتخبات الأخرى (الأوعية 2 و3 و4) خلال القرعة.

- الوفد المصري

يتواجد في مراسم القرعة بشكل رسمي خالد عبد العزيز، وزير الشباب الرياضة، وهاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، مع كرم كردي وأحمد مجاهد ومجدي عبدالغني وحازم إمام أعضاء مجلس الجبلاية.

وسيتابع المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر مع مساعده محمود فايز ما ستسفر عنه القرعة على المنصة بترقب شديد، متمنيين مجموعة ليست صعبة على النجم محمد صلاح ورفاقه في المسابقة الأغلى بكرة القدم

وتم توجيه الدعوة بصفة رسمية إلى حسام حسن، المدير الفني للمصري البورسعيدي ونجم المنتخب السابق، كما ظهر محمد كامل، رئيس مجلس إدارة "بريزنتيشن" مالكة الحقوق التسويقية والبث للمنتخب واتحاد الكرة.

كما يتواجد في روسيا محمد أبو تريكة نجم الأهلي السابق وأحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، بالإضافة إلى سيف زاهر وإبراهيم فايق كأبرز الإعلاميين في العاصمة الروسية موسكو.

- أبرز الحاضرين

سيحضر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حفل القرعة، وسيقوم بالترحيب بأساطير كرة القدم المشاركين في القرعة.

وبخلاف أساطير كرة القدم الذي سيشاركون في القرعة، سيحمل ميروسلاف كلوزه، المتوّج باللقب مع منتخب بلاده سنة 2014، كأس العالم على المنصة.

ومن المتوقع حضور 1400 ضيفا مراسم القرعة، 260 منهم يظهرون ضمن وفود الفرق الوطنية، وسط حضور 30 مدربًا من بين مدربي المنتخبات الـ32 المشاركة.

يذكر أن الشكل النهائي لتصنيف المنتخبات جاء كالتالي:

التصنيف الأول: روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، بلجيكا، الأرجنتين، بولندا، فرنسا.

التصنيف الثاني: إسبانيا، بيرو، سويسرا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، أوروجواي، كرواتيا.

التصنيف الثالث: الدنمارك، كوستاريكا، أيسلندا، السويد، تونس، مصر، السنغال، إيران.

التصنيف الرابع: صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية.


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق