وزارة الشباب تحتفل باليوم العالمي للإعاقة في الإسكندرية.. غدا

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تنظم وزارة الشباب والرياضة غدا احتفالية اليوم العالمي للإعاقة بمشاركة نحو ألفي من ذوي الإعاقة إلى جانب وفود عربية، والتي تنعقد فعالياتها بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية حتى الرابع من ديسمبر الجاري.

وأكد وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز أن الاحتفالية يتم تنفيذها في إطار الفعاليات التي تنظمها الوزارة علي مدار العام لاحتواء شريحة ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع، مشيرا إلى أن الوزارة أعدت خطة لتنفيذ عدد من البرامج لتلك الشريحة لعام 2018، والتي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي عامًا لذوي الإعاقة.

وأشار إلى أن الوزارة - عبر الإدارة المركزية لشئون الوزير (مكتب ذوي الإعاقة) - تسعي إلى رعاية الفئات الخاصة من ذوي الإعاقة، من خلال تقديم برامج ترفيهية ورياضية وتوعوية وتثقيفية وتدريبية وذلك لإعداد هذه الفئات وبناء قدراتهم.

من جانبه، قال رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير، المشرف على مكتب ذوي الإعاقة بوزارة الشباب السيد اشرف صالح إن الاحتفالية يشارك بها 25 مكتبا لذوي الإعاقة بالمحافظات التابع لوزارة الشباب إلى جانب 2000 من ذوي الإعاقة من مختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى مشاركة وفود عربية من السعودية وليبيا والكويت والأردن وفلسطين، لافتا إلى أنه ستقام مباراة بين منتخب العرب للكرة الطائرة جلوس ومنتخب مصر، على هامش الاحتفالية.

يذكر أن اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة تم تخصيصه من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992م لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة؛ بهدف زيادة فهم قضايا الإعاقة، من أجل ضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، كما يدعو هذا اليوم إلى زيادة الوعي بإدخال أشخاص من ذوى الإعاقة في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق