فيديو| مشوار منتخبات المجموعة الأولى المنافسة لمصر في كأس العالم

بوابة أخبار اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
  • أحمد أنور

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 - 05:55 م

أوقعت قرعة كأس العالم، والتي جرت الجمعة 1ديسمبر، مصر في المجموعة الاولى، مع روسيا، وأوروجواي، والسعودية.


وتستعرض "بوابة أخبار اليوم"،  تاريخ ومشوار المنتخبات التي تنافس مصر في المجموعة الأولى كالتالي:

- روسيا

حل منتخب روسيا في التصيف الأول للمنتخبات الذي وضعه الاتحاد الدولة لكرة القدم "فيفا"، والذي يتواجد في كأس العالم باعتباره البلد المضيف للحدث الأقوى على مستوى البطولات.

يسعى منتخبب روسيا ألا يكرر سيناريو جنوب إفريقيا،وهي الدولة المضيفة الوحيدة التي أقصيت من الدور الأول. 

خرج منتخب روسيا من الدور الأول في مشاركاته الثلاث تحت اسم روسيا في 1994 و2002 و2014،وبعد كوريا واليابان 2002، فشل في بلوغ النهائيات إلى أن تخطى البرتغال وشارك في البرازيل 2014، وعل الرغم مشواره الجيد في التصفيات، خرج مبكراً بتعادلين.

وبعد أن تم الإستغناء عن خدمات المدرب الروسي ليونيد سلوتسكي بعد خروج المنتخب من الدور لنهائيات كأس أوروبا 2016، تم تعيين المدرب ستانيسلاف شيرشيزوف زالذي يبلغ 52 عامًا في أغسطس 2016.

- أوروجواي  

في معركة أمريكا اللاتينية، حقق بطل كأس العالم لأول مرة في التاريخ صعودًا مريحًا، حيث احتل منتخب أوروجواي المركز الثاني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم خلف البرازيل برصيد 31  نقطة من 9 انتصارات وتعادل و5 هزائم، وفي مجموعة ضمت 10 منتخبات جاء منتخب أوروجواي متقدما على كل من الأرجنتين، وتشيلي، وكولومبيا، ليضمن التأهل المباشر إلى روسيا 2018.

ويحتل منتخب أوروجواي المركز الثامن من حيث عدد المباريات التي خاضها في كأس العالم بـ51 مباراة، بعد كل من  منتخبات ألمانيا 106، والبرازيل 104، وإيطاليا 83، والأرجنتين 77، وإنجلترا 62، وأسبانيا 59، وفرنسا 59، والمكسيك 53.

وسجلت أوروجواي اسمها في التاريخ الكوري بأحرف من نور بفوزها بالنسخة الأولى من نهائيات كأس العالم التي استضافها عام 1930، وتوج مرّة أخرى باللقب الغالي بعد عشرين عاماً في ملحمة لا تنسى على ملعب ماراكانا في البرازيل 1950. 

وبعد غياب طويل عن المشاركة كانت نهايته مونديال فرنسا عام 1998، عاد منتخب أوروجواي للمشاركة  حتى تمكن من احتلال  المركز الرابع في جنوب أفريقيا 2010، في مباراة درامية فازت فيها كتيبة "لاسيليستي" على حساب منتخب غانا بطريقة مثيرة.

 ويُعتبر لويس سواريز، هدّاف التصفيات الأخيرة في أمريكا الجنوبية برصيد 11 هدفاً، ما يجعل منتخب أوروجواي يضع عليه أمالا كبيرة للذهاب بعيدا في بطولة روسيا، وإلى جانبه هداف "psg" إدينسون كافاني الذي يضمن الفعالية الهجومية لمنتخب أوروجواي.

ويتميز قائد كتيبة "لاسيليستي" المدرب، أوسكار واشنطن تاباريز، صاحب الـ70 عامًا، بأسلوبه الهجومي وتوازنه التكتيكي الكبير، حيث قاد منتخب أوروجواي  في نهائيات كأس العالم إيطاليا 1990 وجنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014.

- السعودية 

استطاع منتخب السعودية أن يكون أول منتخب عربي يتأهل إلى كأس العالم روسيا 2018، بعدما حقق فوزاً غاليا جداً على ضيفه منتخب اليابان، بهدف دون رد، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة.

4 مشاركات هو رصيد السعودية في كأس العالم، خاضت خلاله 13 مباراة حقق فيها السعوديون انتصارين فقط وتعادلين وتسع هزائم.

وسجلت السعودية مشاركتها الأولى في كرنفال كأس العالم في الولايات المتحدة 1994، قدمت فيه أداءًا مميزًا توّجها بالوصول إلى دور الستة عشر قبل أن يسقط على يد المنتخب السويدي. 

وبعد أربع سنوات، تأهل المنتخب السعودي مجدداً إلى العرس العالمي حيث شارك في فرنسا 1998 ولكنه خرج من البطولة بتعادل وحيد، وفي كورياواليابان 2002، وكانت المشاركة الأسوأ للسعودية بكأس العالم، حيث تلقى الصقور الخضر ثلاث هزائم متتالية أمام ألمانيا، والكاميرون، وجمهورية أيرلندا، قبل أن تكون المشاركة الأخيرة للسعودية في النهائيات العالمية في ألمانيا 2006 عندما تعادل مع تونس بنتيجة 2-2 في المباراة الأولى وخسر مباراتيه التاليتين أمام أوكرانيا، وأسبانيا.

وفشل الأخضر في التأهل إلى جنوب أفريقيا 2010، والبرازيل 2014 بينما كان أبرز ما حققه على الصعيد القاري هو الوصول إلى المباراة النهائية لكأس آسيا 2007 قبل يخرج من مرحلة المجموعات في 2011 و2015. 

بعدما قاد المدرب الهولندي بيرت فان ميرفيك المنتخب السعودي إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 2006، تعاقد الإتحاد السعودي مع المدرب الأرجنتيني إدجاردو باوزا لفترة قصيرة قبل أن يُقيله ويعيّن مواطنه خوان أنطونيو بيتزي في نوفمبر2017.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق