أبرزها بايرن وسان جيرمان.. مواجهات نارية في دوري أبطال أوروبا

الحكاية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقام اليوم الثلاثاء، 8 مباريات في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي في الساعة العاشرة إلا ربع مساءً.

 

ففي المجموعة الرابعة، يحسم فريق يوفنتوس الإيطالي مصيره من التأهل عندما واجه نظيره أولمبياكوس اليوناني، فيما يلتقي برشلونة الإسباني نظيره سبورتنج لشبونة البرتغالي.

 

وبعد أن ضمن برشلونة تأهله والصدارة، إلا أن بطل إيطاليا يحتاج الفوز لكي يحجز البطاقة الثانية، وذلك بغض النظر عن نتيجة سبورتنج أمام برشلونة في "كامب نو"، أما حال خسارة فريق السيدة العجوز فإنه يحتاج أيضا لخسارة سبورتنج، لأن لكل منهما 8 نقاط، لكن الأخير يتمتع بأفضلية المواجهتين المباشرتين بينهما كونه فاز ذهابا 2 - 1.

 

ويدخل رجال أليغري إلى مباراة بيرايوس بأفضل معنويات ممكنة بعد فوزهم الغالي جدا الجمعة في الدوري المحلي على نابولي المتصدر في عقر داره 1 - صفر بفضل هدف للأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي أسقط فريقه السابق بين جماهيره.

 

وفي المجموعة الثانية، سيكون بايرن ميونيخ أمام مهمة صعبة وثأرية عندما يستضيف باريس سان جيرمان، لأنه بحاجة للفوز بفارق 4 أهداف لإزاحتهم عن الصدارة، كونه خسر ذهابا بثلاثية نظيفة، كما يلتقي إندرلخت البلجيكي مع سلتيك الاسكوتلندي.

 

وحقق بايرن بداية رائعة مع المدرب الجديد يوب هاينكيس الذي قاده إلى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا عام 2013، إذ فاز في 9 من مبارياته العشر معه حتى الآن، واستعد بايرن للمواجهة بأفضل طريقة بالفوز على هانوفر 3-1، لكن مهمة الثلاثاء ستكون صعبة ضد فريق فاز بجميع مبارياته الخمس في المسابقة حتى الآن.

 

أما بالنسبة لسان جيرمان، فيدخل إلى المواجهة على خلفية هزيمته الأولى هذا الموسم السبت في الدوري المحلي أمام مضيفه ستراسبورغ 1-2.

 

وفي المباراة الأخرى ضمن هذه المجموعة، سيكون على أندرلخت تحقيق معجزة لحصد المركز الثالث المؤهل إلى "يوروبا ليغ"، كونه يحتاج للفوز بفارق 3 أهداف على مضيفه سيلتك الذي يملك 3 نقاط، فيما يدخل ضيفه إلى المباراة دون أي نقطة.

 

وفي المجموعة الأولى، تبدو بطاقة الدور الثاني مضمونة لمانشستر يونايتد الإنجليزي، المنتشي من فوزه الغالي السبت خارج قواعده على غريمه المحلي آرسنال 3-1، وذلك عندما يستضيف سسكا موسكو الروسي.

 

وسيضمن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تأهله والصدارة في حال تعادله، وبإمكانه التأهل حتى لو خسر حال لم يفز بازل السويسري على مضيفه بنفيكا البرتغالي.

 

ويتصدر فريق «الشياطين الحمر» بفارق 3 نقاط عن كل بنفيكا وسسكا، فيما يقبع بطل البرتغال في ذيل المجموعة دون نقاط.

 

وفي حال السقوط المستبعد ليونايتد على أرضه وفوز بازل على بنفيكا، ستتعادل الفرق الثلاثة بـ12 نقطة، وسيتأهل يونايتد إلا في حال خسارته بفارق سبعة أهداف كما سيتصدر إلا في حال خسارته بفارق خمسة أهداف، مما يجعل تأهله محسوما إلى حد كبير. ويبدو بازل في وضع أفضل من سسكا نتيجة المواجهتين المباشرتين بينهما، وعليه أن يحقق نتيجة أفضل من الفريق الروسي أو مثلها تعادلا أو هزيمة ليضمن بطاقته.

 

ولا ينسحب الأمر ذاته على أتليتكو مدريد الإسباني الذي يبدو في طريقه لتوديع المسابقة لأن عليه الفوز على مضيفه تشيلسي الإنجليزي الذي ضمن أولى بطاقتي المجموعة الثالثة، وأن يخسر روما الإيطالي أمام ضيفه المتواضع قره باخ الأذربيجاني الذي تلقت شباكه 13 هدفا حتى الآن. وسيضمن تشيلسي صدارة المجموعة في حال فوزه أو تعثر روما بالتعادل أو الهزيمة، فيما سيتأهل الأخير بفوزه أو بتعادل أتليتكو في لندن.

 

ويملك أتليتكو أفضلية المواجهتين المباشرتين أمام روما، مما يعني أن فوزه وتعادل الأخير مع قره باخ سيمنح وصيف بطل 1974 و2014 و2016 بطاقة الدور الثاني.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق