تعرف على " إبراهيم الشيخ " مكتشف الأسطورة محمود الخطيب بعد وفاته اليوم

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
توفى اليوم، الثلاثاء، إبراهيم الشيخ، المدرب الأسبق بنادي النصر، وأحد مكتشفى محمود الخطيب، أسطورة النادي الأهلي والمنتخب والرئيس الحالي للنادى الأحمر.

وساهم الشيخ بشكل كبير فى اكتشاف الخطيب فى عمر صغير عند قدومه إلى نادى النصر القاهرى.

وحرص "بيبو" على التواجد فى تشييع جنازة مدربه السابق، التى أقيمت ظهر اليوم فى ظل العلاقة الكبيرة التى كانت تجمعهما ببعضهما، وحب الخطيب الشديد له.

عمل إبراهيم الشيخ مدربا لفريق لكرة القدم بحي عين شمس سمي بالفريق الكاسح في أوائل الستينيات، ثم عمل مدربا لفريق مركز شباب مصر الجديدة، والذي كان يلعب له النجم محمود الخطيب، حيث أعجب الشيخ بمهاراته وموهبته وعندما انتقل للعمل في قطاع الناشئين بنادي النصر عام 65 قام بضم الخطيب لفرق الناشئين بالنادي، والذي انتقل منه للنادي الأهلي ليضيف الخطيب بصمة كبيرة عليه ويصبح أسطورة كرة القدم المصرية.

إبراهيم الشيخ له مشوار طويل في عالم التدريب، حيث عمل مدربا في مركز شباب مصر الجديدة ثم مدربا بنادي النصر، وتدرج في صفوف الناشئين بالنادي حتى منتصف السبعينات قبل أن يعمل في نادي الشباب بقطر، حيث تخرج من تحت يده العديد من نجوم كرة القدم القطرية ثم عمل مدربا بنادي هليوبوليس والطيران، ومؤخرا مشرفا على أكاديمية محمود الخطيب لكرة القدم.

وكان إبراهيم الشيخ قد اكتشف أيضا العديد من النجوم خلال عمله بنادي النصر أبرزهم وحيد كامل نجم الزمالك السابق في فترة الستينات، وإبراهيم رياض نجم حراسة المرمي بالأهلي في الستينات.

وكان دائما حريصا على زيارة نادي النصر، وكان آخرها بعد صعود النصر للدورى الممتاز.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق