تعرف على أبرز اللاعبين في بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نستعرض خلال التقرير أبرز اللاعبين المشاركين في بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 6 ديسمبر الى 16 ديسمبر الجاري والمقرر إقامتها في الإمارات

عمر جونزاليس

النادي: باتشوكا

المركز: مدافع

العمر: 28 سنة

الجنسية: الولايات المتحدة الأمريكية

يعتبر جونزاليس أحد أبرز اللاعبين في أمريكا الشمالية، حيث حقق نجاحاً متميزاً لناديه وبلاده، حيث فاز المدافع السابق في نادي لوس أنجلوس جالاكسي بلقب الدوري الأمريكي لكرة القدم ثلاث مرات خلال إقامته في لوس أنجلوس، وعاد بعد انتقاله إلى نادي باتشوكا ليحقق نتائج مماثلة، حيث أحرز لقب بطل الدوري المكسيكي الممتاز، وبطل دوري أبطال الكونكاكاف في موسمه الأول. وفي نهائي دوري أبطال الكونكاكاف، تميز غونزاليس بتصديه للمهاجم اللامع في نادي تايجرز، أندريه بيير جينياك، وشكل مع الكولومبي أوسكار موريلو في خط الدفاع الثنائي الأفضل في الدوري. كما لعب غونزاليس مع المنتخب الوطني للولايات المتحدة الأمريكية حيث سجل أكثر من 40 مشاركة بما في ذلك مشاركته في المنتخب الذي خاض غمار بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014.

  

أشرف حكيمي

النادي: ريال مدريد

المركز: الدفاع

العمر: 19 سنة

الجنسية: المغرب

قد لا يكون اسم أشرف حكيمي، اللاعب المغربي المولود في إسبانيا، مألوفاً للكثيرين، إلا أن نجم حكيمي صعد بقوة في سماء ريال مدريد هذا الموسم. وانتهز حكيمي فرصة لعبه كبديل لداني كارفخال المصاب، ليبدي الظهير الدفاعي الذي يمتاز بسرعته أداء متميزاً في صفوف ريال مدريد، ما أدى إلى استدعائه للعب في صفوف منتخب المغرب الوطني في الأسابيع االماضية. ويتابع أشرف مسيرته نحو المجد عبر مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2017 FIFA، حيث يستعد اللاعب الشاب لخوض البطولة كلاعب أساسي في تشكيلة زين الدين زيدان.

 

تيو هيرنانديز

النادي: ريال مدريد

المركز: مدافع

العمر: 19 سنة

الجنسية" فرنسا

شهد تيو هيرنانديز طلباً كبيراً هذا الصيف، إذ ساهمت مجموعة القدرات والمواهب التي يتمتع بها هذا المدافع الشاب في جعله محط أنظار العديد من الأندية، ولكن نادي ريال مدريد استطاع الظفر به قبل أي ناد آخر مقابل 20 مليون جنيه. يتميز هيرنانديز بالسرعة والطاقة العالية، بالإضافة إلى قدرته على الانخراط في الهجوم بين الحين والآخر من أجل تسجيل الأهداف، ما جعله فرصة واعدة لأي فريق يلعب في صفوفه. ففي سن 19، لم يكن من المتوقع أن يشارك هيرنانديز في جميع المباريات التي سيخوضها النادي، وخاصة مع وجود المدافع المتألق مارشيلو، ولكن من المؤكد أن مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2017 FIFA  ستبهج عشاقه في مختلف أنحاء العالم ليتسابقوا لمشاهدته.

 

أنخيل بيرلانجا

النادي: أوكلاند سيتي

المركز: الدفاع

العمر: 30 سنة

الجنسية: إسبانيا

يطمح لاعب الدفاع الإسباني إلى قيادة فريق القمصان الكحلية لخوض غمار بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2017 FIFA مع مواطنه ريال مدريد. ويخوض الإسباني المتألق مشاركته الثانية مع فريق أوكلاند سيتي بعد سلسلة النجاحات التي حققها بين عامي 2010 و2013، حيث كانت له بصمته الواضحة في إحراز الفريق للقب دوري أبطال أوقيانوسيا لسنوات متتالية. وفي عام 2015 عاد بيرلانغا للعب في صفوف أوكلاند سيتي، ليتألق فريق القمصان الكحلية في واحد من أروع المواسم في تاريخه، حيث رفع الفريق كأس رئيس اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم، وبطولة نيوزيلندا لكرة القدم، وبطولة نيوزيلندا المصغرة لكرة القدم، والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية FIFA التي أقيمت في المغرب.

 

يوسوكي كاشيواجي

النادي: أوراوا ريد دايموندز

المركز: لاعب وسط

العمر: 29

الجنسية: اليابان

كان للاعب يوسوكي كاشيواغي بصمته الواضحة في مسيرة أوراوا ريد دايموندز ليتربع على عرش المجد في دوري أبطال آسيا.  ويتمتع لاعب الوسط الياباني بسجل حافل في دوري الأبطال هذا العام، يضم 5 تمريرات مصيرية رائعة وهدفاً واحداً، ليحجز بطاقته مع فريقه لخوض غمار بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2017 FIFA. وبإحرازه 5 أهداف، و11 تمريرة حاسمة في الدوري الياباني هذا الموسم، يتألق كاشيواغي في سماء عالم كرة القدم، ومن الممكن أن يكون من بين أكثر اللاعبين طلباً، ما يحتم عليه التألق في البطولة التي تستضيفها دولة الإمارات في ديسمبر المقبل.

 

 

ماركو أسينسيو

النادي: ريال مدريد

المركز: لاعب وسط

العمر: 21 سنة

الجنسية: إسبانيا

حظي ماركو أسينسيو باهتمام الصحافة ونوادي كرة القدم على حد سواء قبل وقت طويل من مباراته الأولى في صفوف ريال مدريد باعتباره أحد المواهب الشابة والواعدة في إسبانيا، ونجح في مباراته الأولى في تعزيز هذه النظرة. وبدءاً من مباراته مع ريال مدريد في كأس السوبر الأوروبي ضد إشبيلية، تمكن أسنسيو من تسجيل هدف رائع في الدقيقة 26 من عمر المباراة مؤهلاً فريقه للصدارة. في نهاية موسم 2016-2017، سجل أسنسيو 10 أهداف لنادي ريال مدريد في بطولة كأس السوبر الأوروبي، والدوري الإسباني، وبطولة كأس ملك إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا. ولا يزال لدى هذا اللاعب المتألق الذي يبلغ من العمر 21 عاماً الكثير ليقدمه لفريقه، وقد أثبت جدارته كلاعب خط وسط موثوق، وفق المدرب زين الدين زيدان باختياره.

 

مبارك بوصوفة

النادي: الجزيرة

المركز: لاعب وسط هجومي

العمر: 33 سنة

الجنسية: المغرب

يتمتع المايسترو المغربي المخضرم بخبرة كبيرة بالفريق، ما يخوله للعب دور رئيسي في مسيرة فريقه للتقدم إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2017 FIFA. تعاقد بوصوفة المولود في أمستردام مع نادي أياكس للشباب، قبل انتقاله إلى لندن للعب في صفوف تشيلسي. ومن ثم انتقل إلى بلجيكا، حيث لمع اسمه في سماء عمالقة فريق اندرلخت البلغاري، من خلال إحرازه 48 هدفاً في 148 مباراة. ومنذ ذلك الحين، يلعب مبارك في صفوف نادي لوكوموتيف موسكو وأنزي ماخاشكالا، كما كان له اليد الطولى في قيادة منتخب المغرب الوطني للتأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية روسيا 2018 FIFA.

 

ريان دو فريز

النادي: أوكلاند سيتي

المركز: لاعب وسط

العمر: 24 سنة

الجنسية: نيوزيلندا

ولد ريان دي فريس في جنوب أفريقيا، ثم انتقل مع عائلته إلى نيوزيلندا في عام 2008، حيث شارك في أول مباراة احترافية له في كرة القدم مع نادي ويتاكير يونايتد في عام 2010. وانضم إلى نادي أوكلاند سيتي في عام 2013. وقد شارك حتى اليوم في أكثر من 90 مباراة وسجل أكثر من 40 هدفاً في الدوري النيوزيلندي الممتاز. وفاز بالحذاء الذهبي في الدوري النيوزيلندي الممتاز في موسم 2015/2016 بعد أن سجل 15 هدفاً، وهو أكبر عدد من الأهداف يسجلها فائز بالحذاء الذهبي في بطولة الدوري الممتاز. كما لعب دوراً رئيسياً في فوز نادي أوكلاند سيتي بالمركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية 2014 FIFA.

 

علي مبخوت

النادي: الجزيرة

المركز: مهاجم

العمر: 27 سنة

الجنسية: الإمارات العربية المتحدة

تختلف رحلة مبخوت إلى النجومية كلياً عن زملائه. حيث انضم اللاعب الإماراتي إلى نادي الجزيرة كلاعب شاب، وهناك تفتح شغفه بكرة القدم وعشقه للفريق. وبعد 13 عاماً، يتمتع مبخوت الذي يخوض  اليوم موسمه التاسع في نادي أبوظبي بسجل حافل يضم 98 هدفاً في 151 مباراة لعبها في صفوف "فخر أبوظبي" بمعدل هدف في 1.5 مباراة. وقد ساهم أداؤه المتألق في الموسم الأخير في تمكين نادي الجزيرة من انتزاع لقب بطل دوري الخليج العربي، حيث سجل 33 هدفاً في 25 مباراة فقط. كما يمتلك مبخوت سجلاً دولياً متميزاً، يضم 40 هدفاً في 60 مباراة. ويستعد للتألق في البطولة، حيث من المتوقع أن يلعب دوراً محورياً في مسيرة نادي الجزيرة إذا ما استطاع الفريق التقدم إلى الجولة التالية.

  

رافائيل دا سيلفا

النادي: أوراوا ريد دايموندز

المركز: مهاجم

العمر: 25 سنة

الجنسية: البرازيل

لم يخبُ وهج النجم البرازيلي اللامع للحظة منذ انضمامه إلى نادي أوراوا في عام 2017. حيث خولته أهدافه الثمانية في دوري أبطال آسيا، لنيل لقب ثالث أفضل هداف في الدوري، فيما يؤهله رصيده بـ 12 هدفاً وخمس تمريرات حاسمة (حتى الآن) في الدوري الياباني الممتاز للمنافسة على لقب أفضل لاعب في اليابان هذا العام. وتشكل قدرة سيلفا على المراوغة، وسرعته وتسديداته السريعة كابوساً يطارد شبحه دفاع الخصم، والمتوقع أن يبرز جلياً في مباراة أوراوا ضد الجزيرة أو فريق أوكلاند سيتي المزمعة في 9 ديسمبر المقبل.

 

أشرف بنشرقي

النادي: الوداد البيضاوي

المركز: مهاجم

العمر: 23 سنة

الجنسية: المغرب

كما هو حال زميله أشرف في ريال مدريد، استطاع أشرف بنشرقي التألق مع نادي الوداد الرياضي في فريقه الأول. انضم اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً إلى نادي الوداد في عام 2016 واستطاع قيادة فريقه لانتزاع لقب بطل دوري أبطال أفريقيا 2017، وحجز تذكرته إلى بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2017 FIFA، من خلال تسجيله خمسة أهداف وتمريرتين مصيرتين خلال دوري الأبطال. ولعب هدفه الثمين في شباك الأهلي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا دوراً رئيسياً في فوز فريقه بلقب الدوري. وسيقود اللاعب المغربي الدولي هجوم الوداد في المباراة التي تجمعه مع باتشوكا في 9 ديسمبر المقبل.

 

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق