أمريكى يخترق أنظمة كمبيوتر حكومية لإطلاق سراح صديقه المسجون مبكرا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخترق رجل من ولاية ميشيجان نظام الكمبيوتر الخاص بحكومة مقاطعة "واشتيناو" فى محاولة لتغيير سجلات السجناء وإطلاق سراح صديقه فى وقت مبكر، وتم اعتقال "كونرادس فويتس" البالغ من العمر 27 عاما فى وقت سابق من العام الجارى عقب تحقيقات فى مكتب التحقيقات الفيدرالى، واعترف بأنه مذنب فى المحكمة الفدرالية الأسبوع الماضى.

واستخدم "فويتس" فى الفترة بين 24 يناير إلى 10 مارس من هذا العام، بعد الحيل والتقنيات من أجل اختراق نظام الكمبيوتر، ولجأ إلى كل من البريد الإلكترونى والمكالمات الهاتفية، لخداع الموظفين من أجل دفعهم لتحميل وتشغيل البرامج الضارة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، وهذا تم اكتشافه من خلال وثائق المحكمة التى حصلت عليها من جهاز كمبيوتر الخاص بفواتس.

وذكر موقع ibtimes البريطانى، أن بعد فشل محاولاته فى التصيد الاحتيالى عبر البريد الإلكترونى، بدأ فويتس لجأ إلى حيل أخرى وأدعى أنه مدير فى قسم تكنولوجيا المعلومات فى سجن المقاطعة، وتمكن من خداع العديد من الموظفين، وبالفعل ثبت برمجيات خبيثة على الأجهزة.

وكان قادرا على الحصول على البيانات الشخصية لأكثر من 1600 موظف، بما فى ذلك أسماء المستخدمين وكلمات السر ورسائل البريد الإلكترونى وتفاصيل أخرى، ويواجه فويتس عقوبة أقصاها 10 سنوات فى السجن وغرامة 250000 دولار.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق