عاجل

أخبار الامارات عبدالله بن زايد يبحث ووزير خارجية إسبانيا العلاقات الثنائية

الاتحاد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مدريد (وام)

بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أمس الأول، في مدريد، مع معالي الفونسو داستيس وزير خارجية إسبانيا، تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، والسبل الكفيلة تطويرها في مختلف المجالات.

وتبادل الجانبان، خلال اللقاء الذي عقد في إطار زيارة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان الرسمية إلى المملكة الإسبانية، وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ورحب معالي الفونسو داستيس وزير الخارجية الإسباني بزيارة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان إلى بلاده، مؤكداً أهمية تعزيز علاقات التعاون المشترك مع دولة الإمارات، ومشيداً بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبالمكانة التي تحظى بها الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي. وقام سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ومعالي الفونسو داستيس بعد اللقاء بالتوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين أكاديمية الإمارات الدبلوماسية والمدرسة الدبلوماسية الإسبانية.

وتوجه سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الإسباني، بالشكر إلى معالي وزير الخارجية الإسباني على حفاوة الاستقبال والمشاعر التي لمسها وفد الدولة من جلالة الملك فيليب السادس ملك مملكة إسبانيا والحكومة والشعب الإسباني.

وقال سموه: «لا شك في أن العلاقة بين البلدين الصديقين علاقة مهمة في مجالات عديدة، حيث تربطنا علاقة وطيدة مع إسبانيا منذ عام 1972، خاصة أن هناك أكثر من سبعة آلاف إسباني مقيم في دولة الإمارات، كما أن التبادل التجاري غير النفطي تجاوز ملياري دولار، ونعتقد أن هناك إمكانية بالدفع بالمزيد من هذا التعاون المشترك». ... المزيد

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل أخبار الامارات عبدالله بن زايد يبحث ووزير خارجية إسبانيا العلاقات الثنائية , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الاتحاد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق