جبريل: نجاح سلامة في تنظيم مؤتمر "جامع" يؤسس لقيام الدولة الليبية

الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال رئيس الوزراء الليبي الأسبق ورئيس (تحالف القوى الوطنية)، محمود جبريل، إن خارطة الطريق التي طرحها المبعوث الأممي إلى ليبيا سلامة عكست إلى حد كبير توازن القوة على الأرض، وهو ما كان مفقودا في اتفاق الصخيرات.

وأشار جبريل في تصريح خاص لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء إلى أن تحرك سلامة ونزوله إلى الشارع جعله يعكس مواجع وأحلام الليبيين في تصريحاته، وهو الأمر الذي أكسبه دعما شعبيا، في إشارة إلى زيارت الوزير اللبناني الأسبق المتكررة لمدن ليبية وعدم اقتصار اجتماعاته هناك على الأطراف السياسية.

ورأى رئيس تحالف القوى الوطنية، أنه لو نجح سلامة في تنظيم وإدارة مؤتمر جامع يشمل القوى الفاعلة على الأرض فعلا، يكون بذلك أسس لقيام الدولة الليبية، وقال إن خطواته وقراءاته للواقع الليبي صائبة إلى حد كبير ونجاحه أو فشله يرتبط بمدى صدق الليبيين ورغبتهم في إقامة دولتهم وإنهاء حالة التمزق والتشرذم التي إن استمرت ستقضي على ليبيا".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل جبريل: نجاح سلامة في تنظيم مؤتمر "جامع" يؤسس لقيام الدولة الليبية , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق