اليوم.. بلغاريا تتسلم رئاسة الاتحاد الأوروبى

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تتسلم بلغاريا ابتداء من اليوم الإثنين، رئاسة الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي من إستونيا، وذلك للمرة الأولى منذ انضمامها إلى عضوية الاتحاد في عام 2007.

وقالت الرئاسة البلغارية في بيان لها، إنه في مجال مكافحة الإرهاب سوف يتم التركيز على كفاءة تطبيق نظام سجل أسماء الركاب المسافرين والحد من التطرف، والتصدي لظاهرة المحاربين الأجانب.

وتعهدت بالعمل على التطبيق الفاعل لآليات رفع مستوى أمن سكان الاتحاد الأوروبي وتعزيز التحكم بالحدود، إضافة إلى إدارة عمليات الهجرة على نحو أفضل.

وتعهدت الرئاسة البلغارية كذلك بالعمل على دعم جهود الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسية والأمنية فيديريكا موجيريني، الرامية إلى إيجاد حل سلمي للأزمة في سوريا واستئناف مفاوضات جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة وكذلك دعم جهودها لتحقيق المصالحة الوطنية وإعادة الإعمار في العراق وإيجاد حل سياسي للأزمة في ليبيا.

وأكدت استمرار العمل لدفع جهود الاتحاد الأوروبي المبذولة لدعم عملية السلام في الشرق الأوسط من أجل التوصل إلى حل الدولتين ولدعم التعاون بين الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو).

وستتولى بلغاريا رئاسة الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي ستة أشهر تحت شعار "متحدون نقف أقوياء".

وتتصدر برنامج رئاسة الاتحاد الأوروبي أربع أولويات هي مستقبل أوروبا والشباب وقضايا غرب البلقان والأمن، والاستقرار والاقتصاد الرقمي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل اليوم.. بلغاريا تتسلم رئاسة الاتحاد الأوروبى , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق