«رجوي» تطالب بمواجهة خامئني.. وتدعو الأمم المتحدة لإدانة النظام الحاكم

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شددت زعيمة المعارضة الإيرانية، مريم رجوي، على ضرورة مواجهة المرشد الأعلى الإيراني علي خامئني، بعدما تم إطلاق النار على المحتجين في عدد من المدن الإيرانية، اليوم الاثنين، مشيرة إلي أنها جريمة يجب أن يعاقب عليها.

جاء ذلك إثر إعلان العديد من وسائل الإعلام الإيراني عن ارتفاع عدد قتلى المتظاهرين الإيرانيين إلي 12 قتيلًا.

وكتبت رجوي، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: «سنحول دموعكم وأحزانكم إلي ثورة غضب ضد دكتاتورية الملالي»، في إشارة منها إلي طبيعة النظام الحاكم في طهران.

كما دعت مريم رجوي، الأمم المتحدة، إلى إدانة النظام الحاكم في إيران بشكل فوري، بسبب إقدامه على قتل المواطنين الإيرانيين في مدن إيذة وتويسركان ودورود وقمع المتظاهرين، مطالبة الأمين العام للأمم المتحدة بوقف أعمال القتل.

وحثت رجوي دول العالم إلى اشتراط علاقاتها مع النظام الحاكم في إيران بوقف قمع المتظاهرين، ورفع القيود على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

وكانت زعيمة المقاومة الإيرانية أكدت في وقت سابق أن فتح النار على المتظاهرين في المدن الإيرانية يعد جريمة خامنئي الكبرى التي سيلقى ردها من قبل آلاف مؤلفة من المنتفضين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل «رجوي» تطالب بمواجهة خامئني.. وتدعو الأمم المتحدة لإدانة النظام الحاكم , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق