أول رد فلسطينى على ضم الضفة لإسرائيل

المصريون 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على تصويت جميع الوزراء الإسرائيليين الأعضاء في اللجنة المركزية لحزب الليكود لصالح قرار ضم الأراضي الفلسطينية المحتلة لتوسيع المستوطنات الإسرائيلية.

وعقد ليلة أمس الأحد نشطاء حزب الليكود اجتماع خاص حول اقتراح تطبيق القانون الإسرائيلي على الأراضي في الضفة الغربية، حيث صُودق عليه بأغلبية كبيرة.

وشارك في الاجتماع 1500 ناشط رئيسي من حزب الليكود الحاكم الإسرائيلي، بعد أن تمكنوا من تجنيد تأييد أكثر من 900 توقيع من نشطاء الحزب الرئيسيين، الذين يشكلون ربع نشطاء الحزب الرئيسيين، لتنفيذ القانون الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وأشار "عباس" إلى أن الجانب الفلسطيني سيتخذ قرارات هامة خلال عام 2018، بما في ذلك الذهاب إلى المحاكم الدولية والانضمام إلى المنظمات الدولية واتخاذ جميع الوسائل القانونية من أجل حماية حقوق الشعب الإسرائيلي ومحاسبة إسرائيل.

ووصف عباس المستوطنات بـ "غير القانونية" واتهم قرار حزب الليكود بمحاولة "وضع سياسية لعام 2018، تقضي بإنهاء الوجود الفلسطيني وحقوقه غير القابلة للتصرف، وفرض مشروع إسرائيل الكبرى على فلسطين التاريخية، بما في ذلك تصويت الكنيست اليوم على تعديل المادة 2 من القانون الأساسي حول القدس، هو بمثابة عدوان غاشم على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته".

وقال عباس: إسرائيل ما كانت لتتخذ مثل هذا القرار الخطير، لولا الدعم المطلق من الإدارة الأمريكية التي رفضت إدانة المستوطنات الإسرائيلية.

وطالب الرئيس الفلسطيني المجتمع الدولي بالتحرك الفوري، لمنع الاعتداء على الحقوق الفلسطينية، وعلى قرارات الشرعية الدولية، مشددًا على أن "الجهود الإسرائيلية المتعمدة لقتل فرص السلام" ستواجه من قبل الشعب الفلسطيني.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل أول رد فلسطينى على ضم الضفة لإسرائيل , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق