بعد قرار «الليكود».. الكنيست يصوت لقانون «القدس الموحدة» اليوم

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يصوت البرلمان الإسرائيلي «الكنيست»، مساء اليوم الإثنين، على مشروع قانون قدمه حزب «البيت اليهودي» اليميني لمنع الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة من التفاوض حول مستقبل مدينة القدس، وفقًا لما ذكرته شبكة «سبوتنيك» الإخبارية.

ينص مشروع القانون المعروف بـ «القدس الموحدة» على حظر التفاوض على مدينة القدس أو التنازل عن أي أجزاء منها أو تقسيمها في حال أي تسوية مستقبلية مع الفلسطينيين ويلزم أي حكومة إسرائيلية بالحصول على أغلبية من ثلثي النواب البالغ عددهم 120 قبل التوقيع على أي اتفاق سلام.

ويسمح المشروع بابتلاع كل مناطق القدس ويجعلها تابعة لإسرائيل غير خاضعة لأي تفاوض، كما يهدف عمليًا لترسيخ قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب في السادس من ديسمبر الماضي، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها.

ويأتي هذا المشروع بعد يوم واحد من تصويت حزب «الليكود» الحاكم في إسرائيل بقيادة رئيس الحكومة بنيامن نتنياهو لصالح مشروع قرار يدعو إلى فرض السيادة الإسرائيلية على كافة المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة.

وكان حزب الليكود الإسرائيلي صوت مساء الأحد الماضي، بالأغلبية الساحقة لصالح مشروع قرار ضم كل المستوطنات في الضفة الغربية لإسرائيل، وجاء التصويت خلال المؤتمر العام للجنة المركزية لليكود المكونة من 3700 عضو.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل بعد قرار «الليكود».. الكنيست يصوت لقانون «القدس الموحدة» اليوم , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق