أول رد من حكومة إيران بشأن حقيقة حظرها الدائم لوسائل تواصل اجتماعي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفى وزير الاتصالات الإيراني، محمد جواد آذري جهرمي، الاثنين، حظره لبعض وسائل التواصل بشكل دائم، معتبرًا أن «الشائعات بهذا الشأن تهدف إلى إحداث البلبلة في المجتمع وتأجيج غضب وتشاؤم عام»، حسب قوله.

وذكر ناشطون إيرانيون، على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب قناة «روسيا اليوم»، أنهم يواجهون صعوبات في استخدام تطبيقي تلغرام وإنستغرام، فيما أعلن مؤسس تلغرام، بافيل دوروف، أن طهران حجبت الوصول إلى التطبيق.

وكتب دوروف على صفحته في «فيسبوك»، الأحد: «السلطات الإيرانية تمنع الوصول إلى تلغرام لغالبية الإيرانيين بعد أن رفضنا علنا إغلاق قناة https://t.me/sedaiemardom وغيرها من قنوات الاحتجاجات السلمية».

وكان دوروف قد حذر مستخدمي التطبيق من الدعاية للعنف قائلا: «قناة amadnews على منصة تلغرام وجهت مستخدميها بإلقاء زجاجات مولوتوف على الشرطة وعلق عملها بناء على القاعد: لا تحضوا على العنف».. كونوا حذرين، توجد خطوط يمنع عبورها لأي أحد«.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل أول رد من حكومة إيران بشأن حقيقة حظرها الدائم لوسائل تواصل اجتماعي , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق