94 شهيدا فلسطينيا وآلاف الجرحى والمعتقلين في عام 2017

أخبار مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدر مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية تقريره السنوي (حصاد) حول الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني خلال عام 2017، حيث رصد ووثق أبرز انتهاكات الاحتلال كأعداد الشهداء والجرحى والمعتقلين والاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم المنازل وغيرها من جرائم الاحتلال.

وأوضح مدير المركز سليمان الوعري إن عام 2017 كان عاماً صعباً على الفلسطينيين نظرا لارتفاع وتيرة اعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين بمختلف المناطق، وأن التقرير اشتمل على أبرز الانتهاكات الإسرائيلية فقط، وفيما يخص الاعتداءات في مدينة القدس سيتم إصدار تقرير منفصل نظرا لحجم الجرائم المرتكبة بحق المدينة المقدسة وسكانها.

وجاء بالتقرير عن الشهداء أن (94) مواطناً فلسطينياً استشهد برصاص سلطات الاحتلال الإسرائيلي خلال عام 2017، في كل من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، من بينهم (16) طفلاً وسيدتان، ولا تزال سلطات الاحتلال تحتجز جثامين (15) شهيداً في ثلاجاتها في مخالفة صارخة للقانون الدولي الإنساني.

أما الجرحى والمعتقلين فقامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي خلال العام 2017 بإصابة وجرح نحو (8300) مواطن فلسطيني أصيب أغلبهم باستنشاق الغاز السام المسيل للدموع في كل من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

وأكد التقرير أن سلطات الاحتلال اعتقلت (6742) مواطنا فلسطينيا من بينهم نحو (1467) طفلا و(156) سيدة في كل من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، وبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية العام نحو (6500) أسير، منهم نحو (350) طفلا قاصرا، و(58) أسيرة، بينهن (9) فتيات قاصرات، و(450) معتقلا إداريا، و(22) صحفيا، و(10) نواب.

يذكر أن الأسرى خاضوا إضرابا عن الطعام خلال العام استمر 41 يوما بسبب الظروف السيئة لاعتقالهم وحرمانهم من أبسط الحقوق التي نصت عليها الأعراف والمواثيق الدولية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل 94 شهيدا فلسطينيا وآلاف الجرحى والمعتقلين في عام 2017 , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : أخبار مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق