اليابان تدرس نشر طائرات لتدمير دفاعات العدو

أخبار مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تدرس اليابان حاليا نشر طائرات حرب إلكترونية قادرة على تدمير الدفاعات الجوية وأنظمة القيادة عن بعد للعدو.

وأوضحت صحيفة “نيكاى”، إن اليابان تنظر في العديد من الخيارات من بينها طائرة مقاتلة من طراز “إي آي-جي18” من طراز بوينج ، ينبعث منها نبضات راديو كبيرة تعمل على تثبيط أنظمة الرادار والاتصالات ومزودة أيضا بصواريخ لضرب مرافق الرادار.

وتعتزم وزارة الدفاع أن تصنف الطائرة في برنامجها للدفاع المتوسط الأجل عند تنقيح هذه الخطة في نهاية عام 2018 ، وسيتم الحصول على عدة طائرات بين السنة المالية 2019 والسنة المالية 2023.

ويبلغ مدى الدفاعات الإلكترونية عدة مئات من الكيلومترات، وفقا لوحدة الاستحواذ والتكنولوجيا التابعة لوزارة الدفاع ، وعند الضرورة يمكن لليابان نشر الطائرة فوق المياه الدولية قبالة سواحل كوريا الشمالية لتعطيل قواعد الصواريخ ومرافق الرادار.

 

وتنفي اليابان أن يكون الهدف من حيازة مثل هذه الاسلحة إعطاء البلاد القدرة الهجومية، وتصر على أنها للدفاع عن النفس فقط ، وقال مسؤول بوزارة الدفاع إن المعدات الجديدة تهدف فى النهاية إلى الدفاع عن اليابان.

 

 

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل اليابان تدرس نشر طائرات لتدمير دفاعات العدو , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : أخبار مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق