الرئيس الكاميرونى يتوعد بالقضاء على الإرهابيين

أخبار مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توعد بول بيا الرئيس الكاميروني، اليوم الاثنين، بالقضاء على جميع الإرهابيين الذين وصفهم بأنهم يحاربون من أجل تقسيم بلاده أو يتخفون بها لشن هجمات مسلحة على دول مجاورة.

ونقلت إذاعة “صوت أمريكا” عن بيا قوله إنه منفتح للحوار مع الأقلية الساخطة الناطقة باللغة الانجليزية في بلاده، مؤكدا أن الجيش سيتعامل مع الانفصاليين الذين يحاربون من أجل استقلال المناطق التي تتحدث الانجليزية.

وأضاف أن مهمته هي الحفاظ على الأمن العام والسلم الاجتماعي ووحدة وسلامة بلاده ، وأصدر توجيهات بضرورة محاربة بلا هوادة كل من يحمل السلاح أو يدعو للعنف وتقديمه للمحاكمة.

وتعهد بيا بجعل الكاميرون دولة غير مركزية،وطالب الحكومة بالدخول في حوار بناء مع المتحدثين بالانجليزية للسعي لإيجاد حلول لمطالبهم.

جدير بالذكر أن الكاميرونيين الناطقين بالإنجليزية قد تظاهروا في مطلع أكتوبر الماضي والذي يوافق ذكرى استقلالهم عن بريطانيا، بسبب ما يصفونه بسوء المعاملة والإهمال من قبل حكومة الرئيس “بيا” التي يهيمن عليها الناطقون بالفرنسية، وأصبحت هذه الاحتجاجات نقطة تجمع للمعارضة ضد حكم “بيا” المستمر منذ 35 عاما.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل الرئيس الكاميرونى يتوعد بالقضاء على الإرهابيين , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : أخبار مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق