6 فوائد مؤكدة لـ"الخرشوف".. أهمها لمرضى السرطان والحوامل

دوت مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يقدم "دوت حياة" فوائد الخرشوف، فهو أحد أشهى أنواع الخضروات ويتخلف في ألوانه وأشكاله وله الكثير من الفوائد لجسم الانسان لاحتوائه على نسبة عالية من "الألياف" و"الماغنيسيوم" و"فيتامين ج" و"حمض الفوليك" و"البيوتين" و"المنجنيز" و"البوتاسيوم" وغيره من الفيتامينات، ولذا فهو يحمي من الكثير من الأمراض، وإليكم فوائده...

فوائد الخرشوف

فوائد الخرشوف

فوائد الخرشوف :

1. فوائده للكبد :

يحتوي على مادة "السينارين" وتعمل هذه المادة على تجديد خلايا الكبد وإدرار البول مما يعمل على تنظيم وظائف الكبد، كما تعمل أيضا كمضاد للسموم وتسهيل عملية الإخراج وخفيف آلام البطن.

2. التخسيس :

ينصح أطباء التغذية متبعي الأنظمة الغذائية والدايت لإنقاص الوزن بضرورة تناول الخرشوف لقدرته على إنقاص الوزن لاحتوائه على القليل من السعرات الحرارية والألياف التي تعطي الشعور بالشبع كما تساعد في هضم دهون الجسم وتخليصه من الفضلات.

3. خفض الكولسترول :

أثبتت الكثير من الأبحاث والدراسات أن المكونات الموجودة في أوراق الخرشوف تؤدي إلى خفض مستوى الكولسترول السيئ في الدم وزيادة الجيد والمفيد منه بالإضافة لقدرته العالية على التمثيل الغذائي للدهون وانخفضا مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية بالدم.

4. فوائده للمعدة :

يحتوي على الكثير من الألياف الغذائية التي تساعد الجسم على سرعة تخليصه من الفضلات الموجودة بالأمعاء مما يؤدي إلى وقاية الجسم من الإمساك والبواسير وحل كافة المشاكل المتعلقة بالمعدة.

5. فوائده للسرطان :

الخرشوف من أكثر الأغذية التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة مما يجعلها عامل مهم في تعزيز مناعة الجسم عن طريق الحفاظ على خلايا الجسم من التلف.

6. فوائده للحامل :

أثبتت الدراسات أن الخرشوف يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد الذي يدخل في تركيب الهيموجلوبين الذي يقوم بنقل الأوكسجين من الرئة إلى الأطراف والجنين بالإضافة لاحتوائه على حمض الفوليك الذي يساعد في حماية الجسم من الاصابة بفقر الدم.

فوائد الخرشوف

فوائد الخرشوف

اقرأ أيضًا..

الميرمية.. عشبة الخصوبة عند القدماء كلها فوائد

منشط جنسي وعلاج للسكر.. 5 فوائد سحرية للباذنجان

تعرف على فوائد الكرنب.. منها علاج "السرطان"

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل 6 فوائد مؤكدة لـ"الخرشوف".. أهمها لمرضى السرطان والحوامل , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق