«مصر» تلغى زيارة «مدير عام الخارجية الإسرائيلية» إلى القاهرة

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ألغت مصر زيارة "يوفال روتم"، مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، والتي كانت مقررة خلال الشهر الماضي، وذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، قراراه الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وكان من المقرر، أن يجري مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، زيارة غير ملعنة إلى القاهرة شهر نوفمبر الماضي، ولكن مصر أبلغت الجانب الإسرائيلي بإلغائها، بسبب القرار الأمريكي بشأن القدس، حسبما نشر موقع «واللا» الإسرائيلي.

وأضاف «واللا» أن زيارة «روتم»، كانت الأولى، منذ توليه منصب مدير عام وزارة الخارجية، في تل أبيب،
مشيرًا إلى أن الزيارة كانت تهدف إلى إستمرار إتجاه التقارب الدبلوماسي الملحوظ بين إسرائيل ومصر، بعد تمكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي للمرة الأولى بشكل علني، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، في ولاية «نيويورك» الأمريكية، كما أنها محاولة لتعزيز التعاون الاستخباري والأمني في السنوات الأخيرة.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن، في 6 ديسمبر الماضي، اعتراف الولايات المتحدة، بالقدس عاصمة لإسرائيل، وهو ما أثار موجة غضب عربية ودولية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل «مصر» تلغى زيارة «مدير عام الخارجية الإسرائيلية» إلى القاهرة , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق