المعارضة الإيرانية تدعو المجتمع الدولي لدعم الانتفاضة الشعبية

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب شاهين قبادي، المتحدث باسم منظمة مجاهدي خلق المعارضة، المجتمع الدولي بدعم الانتفاضة الشعبية الإيرانة ودعم حقوقهم التي سحقت من قبل نظام الملالي طيلة سنين، مشيرًا إلي أن التريث أو التحفظ أو الصمت في هذا الشأن هو بالأساس ما يهدف له ويريده النظام الذي يمارس قمعا دون هوادة ضد مواطنيه الذين يهتفون بالحرية، أما الذين يرفضون دعم المظاهرات ويطالبون بالتزام الصمت فهم من وجهة نظرنا يخدمون الغاية المشؤومة للنظام.

وفي السياق ذاته، أكد قبادي كراهية الشعب الإيراني للمرشد ونظامه، مشيرًا إلي أن هذا النظام قمع الشعب لسنوات طويلة، ومن حقه المطالبة بالتغيير.

ورد قبادي على تصريحات خامئني، بشأن وجود دعم وتحريض خارجي للاحتجاجات الشعبية في بلاده، بأنها أباطيل زعيم نظام آيل للسقوط وغارق في الأزمات.

وأضاف أن إرجاع المعارضة الحقيقية والمشروعة لأبناء الشعوب لتحريضات جهات خارجية من الأساليب المعروفة المكشوفة للدكتاتوريات، ولكن عهد هذه الألاعيب قد ولى، ولم تعد تنطلي على أحد، حسب منظمة مجاهدي خلق.

وأكد قبادي أن الشعب الإيراني صامد على موقفه، وأشار إلى أن احتجاجات خرجت الليلة الماضية في أكثر من 60 مدينة إيرانية، وردد المشاركون فيها هتافات مناهضة للنظام، وذلك رغم التصدي الدموي من جانب النظام للاحتجاجات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل المعارضة الإيرانية تدعو المجتمع الدولي لدعم الانتفاضة الشعبية , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق