«وورلد تريبيون» تنشر وثائق تكشف موقف الصين من كوريا الشمالية

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن وثائق سرية توضح موقف الصين من زعيم كوريا الشمالية وبرنامجها النووي.

وأوضحت "الصحيفة" اليوم الأربعاء، أن الصين بصدد دعم كوريا الشمالية وزيادة المساعدات العسكرية رغم العقوبات الدولية المفروضة، شريطة أن يوقف الرئيس الكوري كيم جونج أون التجارب النووية.

وتضمنت إحدى الوثائق التابعة للحزب الشيوعي الصينى، بأن بكين لن تسمح بانهيار حكومة بيونج يانج، وأن كوريا الشمالية قد يسمح لها بالاحتفاظ بترسانتها النووية الحالية إن توقفت عن إجراء المزيد من الاختبارات.

وتابعت وورلد تريبيون أن الصين قد تفرض عقوبات "رمزية" لتتفادى معاقبة نظام كيم بقرار من الأمم المتحدة، يحظر شحن الغاز والنفط إلى كوريا الشمالية.

كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كتب الأسوبع الماضي تغريدة قال فيها: إن "الصين ضُبطت متلبسة"، مضيفًا أنه لن يكون هناك أبدًا حلًا وديًا لمشكلة كوريا الشمالية إذا استمر ذلك الأمر".

واختتمت الصحيفة بالتعليق قائلة: إن "بكين تعتقد أن القوى الغربية من الناحية النظرية لن تستخدم القوى العسكرية للإطاحة بنظام كيم جونج أون، وأن الاستفزازات الكورية الشمالية على الصعيد الدولي عن طريق الاختبارات النووية المتكررة ولدت ضغوطًا دولية ضخمة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل «وورلد تريبيون» تنشر وثائق تكشف موقف الصين من كوريا الشمالية , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق