المجلس المركزي الفلسطيني يدعو لاجتماع «شامل» لجميع الأطراف

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ينعقد المجلس المركزي الفلسطيني في الرابع عشر من الشهر الجاري في مدينة رام الله، لإجراء مراجعة شاملة للمرحلة السابقة بكل جوانبها، والبحث في استراتيجية عمل وطنية لمواجهة التحديات التي تواجه المشروع الوطني الفلسطيني.

وتأتي أهمية الاجتماع، خاصة بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب حول إعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

وتم توجيه دعوتين رسميتين إلى حركتي حماس والجهاد للمشاركة في أعمال الدورة، بالإضافة إلى مشاركة الكل الوطني الفلسطيني.

وستناقش جلسة المركزي المبادئ والمقترحات المهمة الخاصة بالتوجه السياسي للمرحلة المقبلة، وأيضا المصالحة الوطنية وضرورة تحقيقها لمواجهات التحديات المقبلة، وفقا لتصريحات رئيس اللجنة السياسية في المجلس الوطني خالد مسمار.

يُذكر أن المجلس المركزي الفلسطيني تأسس فى مارس عام 1977، حيث تقرر إنشاؤه في الدورة الثالثة عشرة للمجلس الوطني الفلسطيني، ليكون حلقة وصل بينه وبين اللجنة التنفيذية بين كل دورتين عاديتين من دورات المجلس.

ويتكون المجلس المركزي من رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية، وممثلين عن الفصائل والقوى الفلسطينية، والاتحادات الطلابية، واتحاد المرأة واتحاد المعلمين، واتحاد العمال، إلى جانب ممثلين عن أصحاب الكفاءات، بالإضافة إلى ستة مراقبين، ويكون رئيس المجلس الوطني رئيسا للمجلس المركزي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل المجلس المركزي الفلسطيني يدعو لاجتماع «شامل» لجميع الأطراف , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق