الخارجية التركية: نتنياهو وترامب يدعمان الاحتجاجات في إيران

الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يدعمان الاحتجاجات في إيران، مؤكدا أن بلاده ترفض التدخلات الخارجية في شؤون طهران، وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأضاف أوغلو، في تصريحات نقلتها قناة "إن تي في" التركية، اليوم، أن "نتنياهو وترامب يدعمان الاحتجاجات في إيران"، متابعا: "نحن ضد التدخل الخارجي في إيران". 

وبشأن الأوضاع في سوريا، قال أوغلو: "سنكثف اجتماعاتنا مع الولايات المتحدة خلال العام الحالي"، موضحا أن العمليات العسكرية التركية في سوريا "لن تقتصر على عفرين".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعرب خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني حسن روحاني، صباح اليوم، عن أمله في إنهاء الاحتجاجات في إيران خلال أيام.

واحتشد الآلاف صباح اليوم، في الساحات العامة لعدد من المدن الإيرانية لدعم الحكومة في إيران، والتنديد بالاحتجاجات المستمرة في البلاد منذ أسبوع للاعتراض على الأوضاع الاقتصادية.

وتشهد عدة مدن إيرانية لليوم السابع على التوالي، احتجاجات شعبية واسعة ضد سياسات الحكومة وغلاء الأسعار، وللمطالبة بإصلاحات اقتصادية، بينما قُتل عدد من المحتجين ورجال الشرطة في التظاهرات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل الخارجية التركية: نتنياهو وترامب يدعمان الاحتجاجات في إيران , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق