كاتب روسي: ثورة إيران لن تنجح.. وتأييد ترامب سيرتد بنتائج عكسية

الوفد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت – لميس الشرقاوي:

 

يتعمد دونالد ترامب إقحام نفسه في الأحداث الجارية في إيران، على أمل إنجاح محاولات سقوط نظام الملالي الذي حكم إيران لمدة تزيد عن 30 عاما، إلا أن الخبراء يؤكدون خطأ حساباته بهذا الشأن، قائلين "دعم مظاهرات إيران سيأتي بنتائج عكسية على عكس ظن الرئيس الأمريكي".

 

يقول الكاتب الروسي ليونيد بيرشيدسكي في مقاله بشبكة بلومبيرج الأمريكية أن أوروبا تتخذ الجانب السليم في موقفها من مظاهرات طهران، على عكس الإنحياز التام الذي انتهجه ترامب والذي ظهر جليا في تغريداته المتوالية عبر موقع تويتر تعليقا على الأحداث في إيران.

 

يشير الكاتب إلى أن جبهات المتظاهرين الإيرانيين غير موحدة وكل منهم خرج ليطالب بتعديل وضع ما، حيث أن بعض المشاركين لديهم مطالب اقتصادية بحتة وهم غير راضين عن أداء الرئيس حسن روحاني بعد وعده بمحاربة الفساد وتحقيق الرخاء الاقتصادي في أعقاب الاتفاق النووي الإيراني مع الغرب وروسيا والصين وآخرون يعارضون نظام الملالي المسيطر على إيران ومن نظام قيادة

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

آية الله علي خامنئي.

 

لذلك، يعتبر الكاتب أن دعم كل منهم  دون الدخول في التفاصيل يمكن أن يفهم بسهولة على سبيل الخطأ بشكل يدين الإدارة الأمريكية فيما بعد، حيث كانت الإدارة الأمريكية تؤيد انتفاضة عام 2011 ضد الرئيس بشار الأسد وبعدها أدت إلى الحرب الأهلية في سوريا، ثم بدأت تكافح واشنطن من أجل فرز الجماعات التي تستحق دعمها والجماعات الأخرى التي لها صلات بشبكات الإرهاب أو تهدف فقط إلى سرقة المساعدات. وقد خلف نفس الخطأ عدم الاستقرار في  ليبيا والعراق وأفغانستان منذ سنوات بعد الإطاحة بأنظمتها.

 

ويرى الكاتب أن أن نجاح الثورة يبدو أمر غير مرجح في الوقت الحالي، لذا يجب على الولايات المتحدة أن تدرك العواقب المترتبة على دعم ثورة قوية بشكل كافي، حيث أن دعم ترامب للمظاهرات أمرا لم يفاجيء القادة الإيرانيين لطبيعة الحال بمعاداة ترامب لصفقة النووي الإيراني ولكن الأن أصبح  لديهم أدلة كافية  على ما يسمونه بالتدخل "الشرير" في الشؤون الداخلية لبلادهم.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل كاتب روسي: ثورة إيران لن تنجح.. وتأييد ترامب سيرتد بنتائج عكسية , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق