أردوغان يندد بمؤامرة أمريكية ضد أنقرة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ندد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، اليوم، بـ«سلسلة مؤامرات خطيرة» ضد بلاده تدبر على حد قوله، فى الولايات المتحدة وذلك إثر إدانة مصرفى تركى فى نيويورك الأربعاء الماضى، فى إطار محاكمة بشأن الالتفاف على العقوبات الأمريكية على إيران.

وصرح أردوغان، فى مؤتمر صحفى، عقده فى إسطنبول قبل زيارته إلى باريس للقاء نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، والتى بدأها ظهر اليوم، أن «الولايات المتحدة تقوم حاليا بسلسلة من المؤامرات الخطيرة، مؤامرات قضائية، وكذلك اقتصادية»، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأدانت محكمة فى نيويورك، الأربعاء، المصرفى محمد هاكان أتيلا نائب المدير العام السابق لمصرف «خلق بنك» التركى الحكومى بتهمة التورط فى مخطط لمساعدة إيران على الالتفاف على العقوبات الأمريكية، فى قضية وترت العلاقات بين أنقرة وواشنطن.

وتابع أردوغان: «اذا كانت هذه هى الرؤية الأمريكية للعدالة فالعالم قضى عليه»، فى إشارة إلى الإدانة التى قد تؤدى إلى إنزال عقوبة سجن قاسية بحق أتيلا وبفرض غرامات باهظة على «خلق بنك» ما قد يسدد ضربة قاسية للقطاع المصرفى التركى.
وأدلى رجل الأعمال التركى الإيرانى رضا ضراب بشهادته ضد أتيلا فى المحاكمة، مشيرا إلى تورط أردوغان ووزراء من حكومته فى القضية.

ونفت أنقرة مرارا كل الاتهامات التى تضمنتها المحاكمة واعتبرتها «مؤامرة» دبرها الداعية المقيم فى الولايات المتحدة فتح الله جولن والذى تتهمه تركيا بالوقوف وراء محاولة الانقلاب العسكرى الفاشلة فى 15 يوليو 2016، وهو ما ينفيه بشدة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل أردوغان يندد بمؤامرة أمريكية ضد أنقرة , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق